رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

ملفات

نرصد أبرز تصريحات ومواقف الرئيس السيسي خلال 6 سنوات

الإثنين 08/يونيو/2020 - 02:26 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
الدولة نجحت في حل مشكلة الكهرباء خلال عام واحد فقط

أطالب بتشريع يمنح المرأة المطلقة جزء من راتب زوجها

عن سد النهضة: محدش يقدر يمس مياه مصر

الدولة المصرية عازمة على إنشاء دور عبادة لجميع الأديان

رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة إلى 2000 جنيه

الجيش المصري بخير وترتيبه متقدم.. ونجحنا في تزويده بالمعدات المتقدمة


مستعدون لنقل 20% من الكهرباء لإفريقيا بنصف الثمن

افتتاح جيل جديد من الجامعات لتدريس كل العلوم الحديثة

خلال أزمة كورونا: اطمئنوا حتى لو ظروفنا صعبة لن نترككم







عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار الست سنوات الماضية، العديد من المؤتمرات العامة ومنتديات الشباب، أدلى خلالها بالعديد من التصريحات الهامة، التي تركت أثرًا كبيرًا.

بالتزامن مع إحياء مصر خلال هذه الأيام للذكرى السادسة لتولي «السيسي» حكم مصر، في الثامن من يونيو عام 2014، نرصد  من خلال هذا التقرير أبرز تصريحات الرئيس خلال هذه المؤتمرات.

وأشاد «السيسي»، بالجهود التي بذلتها الدولة المصرية لحل مشكلة الكهرباء، التي عانت منها مصر.

وقال خلال افتتاحه لمحطة كهرباء غرب أسيوط، في مايو 2016، إن الدولة نحجت في حل مشكلة الكهرباء في عام واحد فقط، بفضل الجهود الضخمة والإرادة الحديدية والتكاليف المالية الهائلة التي تم توجيهها لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن حل مثل هذه الأزمات في الدول الأخرى يحتاج إلى سنوات طويلة، مضيفًا أن مصر تجاوزت مشكلة الكهرباء خلال فترة قصيرة جدًا.

في إطار حرصه على إنصاف المرأة، طالب «السيسي»، بتشريع جديد يمنح المرأة المطلقة الحق في الحصول على جزء من راتب زوجها، فور وقوع الطلاق.

وأوضح خلال مشاركتخ في المؤتمر الوطني للشباب، الذي انعقد بمحافظة الإسكندرية، في يوليو 2017، أنه يجب حصول المرأة المطلقة على جزء من راتب زوجها دون انتظار حكم محكمة.

وطمأن «السيسي»، المصريين على حصة مصر من مياه نهر النيل، قائلًا: «محدش يقدر يمس مياه مصر».

وأضاف خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية في محافظة كفر الشيخ، في نوفمبر 2017، أن «مياه مصر موضوع مفيهوش كلام»، متابعًا: «إحنا متفهمين لأهداف التنمية، لكن أمام التنمية هناك مياه تعتبر مسألة حياة أو موت للشعب»

إنشاء أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف والتحلية. وأعلن «السيسي»، عن البدء في تنفيذ أكبر مشروع في تاريخ مصر لمعالجة مياه الصرف الصحي والتحلية.

وقال خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية بالعاشر من رمضان، في يناير 2018، إن الدولة لا يمكن وأن تسمح بوجود مشكلة مياه في مصر، وستعمل كل ما في وسعها ليس فقط للحفاظ على حصتها في نهر النيل بل لتعظيم الاستفادة منها
أعلن «السيسي»، عن اعتزام الدولة المصرية إنشاء دور عبادة لجميع الأديان في مصر، وذلك في إطار احترامه لجميع الأديان.
وقال أثناء مشاركته في النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، الذي انعقد بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2018، إنه لو كان هناك يهود في مصر لبنى لهم دور عبادة أيضًا لممارسة شعائرهم الدينية، مشيرًا إلى أن حريقة العقيدة حق من حقوق الإنسان ويجب احترامه.

أعلن «السيسي»، عن رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين في الدولة للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

وقال في كلمته خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، التي أقيمت في مارس 2019، إنه سيتم زيادة المعاشات بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيهًا، على أن يتم رفع الحد الأدنى له إلى 900 جنيه.

و قال «السيسي»، إن الجيش المصري ترتيبه متقدم للغاية، على المستوى العالمي، مشيدًا بقدراته.
وأضاف في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، التي عقدت في أكتوبر 2019، أنه تم خلال السنوات الماضية وضع خطة لتزويد الجيش بالمعدات المتقدمة، في ظل التطور الكبير الذي شهده مجال التسليح خلال العشرين سنة الماضية، مشيرًا إلى نجاح مصر في تحقيق ذلك.
وأوضح أن مصر ليست دولة معتدية أو تسعى للتدخل في شؤون الآخرين، مشيرًا إلى أنها تسعى فقط لحماية حدودها وأرضها وأمنها القومي ومصالحها.

وايضا قال «السيسي»، إن مصر لديها فائض من الطاقة الكهربائية، ومستعدة لنقل 20% من الكهرباء إلى دول إفريقيا، بأسعار منخفضة؛ للمساهمة في تنمية القارة.
وأضاف أثناء مشاركته بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، الذي انعقد في ديسمبر 2019، أن مصر مستعدة بنقل الطاقة الكهربائية إلى دول إفريقيا بنصف الثمن، في حالة وجود شبكة ربط كهربائي مع هذه الدول.

كما أعلن «السيسي»، عن اعتزام الدولة المصرية افتتاح جيل جديد من الجامعات، خلال عام 2020؛ لتدريس كل العلوم الحديثة. وأضاف أثناء مشاركته بالنسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم، التي انعقدت بمدينة شرم الشيخ في ديسمبر 2019، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الخطة التي وضعتها الدولة لتطوير منظومة التعليم بمصر.

وخلال أزمة الكورونا قال «السيسي» إن الحكومة المصرية تعمل خطة لإعادة جميع العالقين المصريين في الخارج؛ بسبب فيروس كورونا. وأضاف خلال افتتاحه مشروع إتمام حفر نفق «الشهيد أحمد حمدي 2»، خلال شهر إبريل 2020، «بطمئن كل المصريين، حتى لو ظروفنا صعبة مش هنسيبكم، ونحن ملتزمون كدولة بإعادة جميع العالقين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر