رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

ملفات

إنجازات السيسي في قطاعات وزارة النقل وخطط غير مسبوقة

الإثنين 08/يونيو/2020 - 02:23 م
صدى العرب
طباعة
محمود عبدالرحمن
شهد قطاع النقل، تطورا كبيرا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسئولية قيادة البلاد في 8 يونيو  2014، بعدما أدى اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

واستحوذ قطاع النقل على اهتمام القيادة السياسية، عبر إصدار توجيهات بتطويره وتم وضع العديد من الخطط لهذا المرفق الحيوي، بجانب تنفيذ حزمة إجراءات عاجلة لرفع معدلات السلامة والأمان بالمحطات والورش، وتوفير قطع الغيار الأصلية ورفع مستوى الصيانة والعامل البشري.



ومن أبرز خطوات خطة تطوير السكة الحديد تتمثل في توريد ١٣٠٠ عربة ركاب، ورصد ٥٥ مليار جنيه لتنفيذ مشروعات جديدة حتى عام ٢٠٢٢، و٣٧ مليار جنيه لكهرباء إشارات خطوط السكة الحديد لزيادة معدلات الأمان، حيث تنقل السكة الحديد مليون راكب يوميا، وفي ضوء مشروعات الطرق والكباري، التي شهدتها وزارة النقل خلال الخمس سنوات الماضية (2014-2019)، احتلت مصر المرتبة 75 عالميا في الجودة، وانخفاض الحوادث إلى 40%.



وجاء مشروع المونوريل ليكون درة التاج، حيث سيجرى إدخاله في مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات، و هو وسيلة نقل جماعي كثيفة أحادي السكة، يسير على كمرة خرسانية معلقة، وتبلغ سعته القصوى حوالى مليون راكب يوميا، والهدف منه تعظيم منظومة النقل الجماعي على مستوى الجمهورية بما فيها المدن الجديدة.

وهذه النوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتربط محافظة القاهرة من محطة الاستاد بالخط الثالث لمترو الأنفاق بشارع صلاح سالم بكل من القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بطول 54 كيلو وعدد (21) محطة.

وينقل المونوريل الموظفين والمترددين من القاهرة والجيزة في أقل زمن للرحلة لاتصاله بالخط الثالث لمترو الأنفاق، ويهدف خط مونوريل 6 أكتوبر إلى ربط محافظة الجيزة بداية من محطة جامعة الدول بالخط الثالث لمترو الأنفاق بمدن السادس من أكتوبر والشيخ زايد والتوسعات الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر، فيما يبدأ مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة من مدينة نصر إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطول 53 كيلو متر، ومونوريل 6 أكتوبر يبدأ من الجيزة إلى مدينة 6 أكتوبر بطول نحو 42 كيلو متر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر