رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

" برلماني ": إعلان القاهرة بداية حل الأزمة الليبية وعلي المجتمع الدولي دعمه

السبت 06/يونيو/2020 - 05:20 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي


عبد الرحيم: يجب طرد المليشيات الإرهابية الممولة تركيا من العاصمة طرابلس

 أشاد الدكتور عبد الرحيم علي عضو مجلس النواب ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، بالمبادرة السياسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت لعودة الحياة الطبيعية إلى ليبيا، مؤكدًا أنها مبادرة مهمة لسلامة وقوة الدولة الليبية الشقيقة.

وقال الدكتور عبد الرحيم علي في بيان له، منذ قليل أن المبادرة هي بداية الحل للأزمة الليبية مطالبًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية بدعم اعلان القاهرة والعمل علي طرد المليشيات الإرهابية التي تمولها تركيا من طرابلس.

وأشارالنائب، إلى أن المبادرة هي الحل الوحيد والسلمي لازمة ليبيا، وأنها تؤكد أن أمن ليبيا من أمن واستقرار مصر، مُشيرًا أن المبادرة تشتمل علي حلول مهمة وواقعية للأزمة الليبية منها احترام كل المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا.

وأشاد النائب، بدور قائد الجيش الليبي، المشير  خليفة حفتر، ورئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، في محاولة الوصول لحل سياسي يحقن دماء المصريين.

وقال الدكتور عبد الرحيم علي، أن إعلان القاهرة، يشمل دعوة كافة الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار اعتبارا من الاثنين المقبل،مُشددًا على أهمية مخرجات قمة برلين بشأن الحل السياسي في ليبيا والالتزام بإعلان دستوري لإحياء المسار السياسي. 

ورحب علي، بدعوة إعلان القاهرة للمجتمع الدولي بإخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية وتفكيك الميليشيات وتسليم أسلحتها، والتمثيل العادل لأقاليم ليبيا في مجلس رئاسي ينتخبه الشعب. ومحاربة الإرهابيين، وطرد الميليشيات من العاصمة الليبية.

وطالب النائب البرلماني ، بحماية ثروات الشعب الليبي من النفط والغاز وغيرها من النهب من قبل الاتراك ووقف محاولات العبث التركي بأمن المنطقة.

وقال الدكتور عبد الرحيم علي، أن إعلان القاهرة يؤكد الدور المصري المهم في محاولة حل الأزمة الليبية وحقن دماء الأشقاء الليبيين وحماية أمن المنطقة بشكل عام ووقف المساعي الخارجية للعبث والتخريب في المنطقة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر