اخر الأخبار

الشارع السياسي

برلمانية تتقدم باقتراح لعقد لجان الثانوية العامة بالمنشآت التابعة للشباب و الرياضة

الإثنين 01/يونيو/2020 - 07:06 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
تقدمت النائبة مى محمود، عضو مجلس النواب بالإسكندرية، باقتراح برغبة، موجه لرئيس مجلس الوزراء و وزير الشباب و الرياضة بشــأن القيام باستغلال ما تمتلكه وزارة الشباب و الرياضة من ملاعب وصالات مفتوحة بمراكز الشباب والاندية الرياضية و الاستادات، و التي يزيد عددها عن اكثر من  3000 ملعب موزعين علي مستوي الجمهورية؛ لعقد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام بها، نظراً للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا ( كوفيد ١٩ ) والذي يجتاح العالم كله.

و أضافت النائبة بأن ذلك الاقتراح سيسهم في تجنب انتشار الفيروس، موضحة بأن يتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة لاتباع الإجراءات الصحية، نظراً لأنها ملاعب مفتوحة و يمكن من خلالها توفير المسافة الأمنة بين الطلاب و تقليل انتشار الفيروس بالاماكن المغلقة او غير جيدة التهوية، مع مراعاة ان يتم تحديد توقيت الحظر من الساعه 5عصرًا طوال ايام الامتحانات و يسمح فقط للطلبة بالتحرك اثناء الحظر، علي أن تعقد لجان الامتحانات بدءاً من الساعه 6 مساءاً لتلافي التجمعات اثناء عمليات تنقل الطلاب الي اللجان و منع التجمعات و تكدس المواصلات مع التنسيق وزارة النقل لتوفير اتوبيسات النقل العام و المواصلات العامة لنقل الطلاب من و الي اللجان مجانًا في حال اظهار رقم الجلوس، و عدم السماح بالوقوف داخل الاتوبيسات و يكتفي بعدد معين داخل كل اتوبيس مع مراعاة المسافات الأمنة بين الطلاب، كما يتم الغاء امتحانات كافة المواد التي لا تدخل بالمجموع الكلي.

و أشارت إلى مميزات هذا المقترح: 

1- يسمح بعقد  الامتحانات في اماكن مكشوفة مما يقلل من انتشار الفيروس بين الطلاب علي عكس الفصول المغلقة.

2- تلافي تأجيل الامتحانات للطلاب التي تقع لجانهم في اماكن الحجر للدور الثاني مما يسهم في تحقيق مبدأ تكافوء الفرص بين الطلاب .

3- استغلال فترة الحظر لعقد الامتحانات يقلل من تعرض الطلاب لأشعة الشمس أثناء فترة الامتحانات مع العلم ان جميع الملاعب و الاستادات مجهزة بكشافات إضاءة قوية. 

4- استغلال فترة الحظر لعقد الامتحانات يقلل من التزاحم أثناء انتقال الطلاب الي اللجان حيث يسمح بالتنقل فقط في تلك الفترة للطلاب و المراقبين مما يخفف عبء الازدحام في المواصلات العامة.

5- الغاء امتحانات المواد التي لا تحسب ضمن المجموع الكلي يقلل من تجمعات الطلاب مابين الفترتين و يقلل نفقات تعقيم اللجان مرتين بنفس اليوم.

مع الاخذ في الاعتبار انه بناء علي إصدار أرقام الجلوس يتم الاعلان عن اللجان المجمعة بحيث يكون لكل مجموعة لجان يتم نقلهم اللي اقرب ملعب او استاد رياضي يتم الاعلان عنه قبلها بوقت كاف.

إرسل لصديق

ads

تصويت

كيف ترى عودة النشاط الرياضي وفتح المقاهي حال الاستئناف؟

كيف ترى عودة النشاط الرياضي وفتح المقاهي حال الاستئناف؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر