اخر الأخبار

الشارع السياسي

«المحافظين» يتقدم بطلب إحاطة عن النظام الجديد لتكليف أطباء مارس 2020

الجمعة 29/مايو/2020 - 07:58 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي



تقدم النائب شديد أبو هندية، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، بطلب إحاطة الى وزيرة الصحة والسكان، حول عدم تكليف عدد (8) الاف من أطباء دفعة مارس 2020 بالنظام القديم حتى الأن، نظراً للظروف التي تمر بها البلاد وخاصة في ظل انتشار فيروس كرونا.  

وقال النائب في طلب الإحاطة، أن جدلا كبيرا أثاره نظام التكليف الجديد للأطباء، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة عن إطلاق استراتيجية للنهوض بمنظومة التعليم المهني التي تتضمن إلحاق كل الأطباء الخريجين بعد سنة الامتياز، علي الرغم إن النظام الجديد يفتقد للشروط الثلاثة الأساسية وهي مدة التدريب الفعلي، والتقييم المحايد لجودة التدريب، وتواصل التدريب الفعلي.  

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، دفعة تكليف مارس۲۰۲۰ أطباء، يتضررون من قيام مسئولي إدارة التكليف بالوزارة بالإعلان عن حركة التكليف الجديدة متضمنة العديد من السلبيات التي تضر بالمنظومة الصحية وتضر بالأطباء الجدد، في ظل الظروف التي قد نحتاج الي الكوادر الطبية. 

 وتساءل النائب في طلب الإحاطة، عن أسباب عدم تطبيق نظام التكليف القديم للأطباء علي الرغم أنه يمنح الطبيب فترة كافية للتدريب، وعن ضرورة اعتماد تكليف أطباء دفعة مارس 2020 بالنظام القديم نظراً للظروف التي تمر بها البلاد وخاصة في ظل انتشار فيروس كرونا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

كيف ترى عودة النشاط الرياضي وفتح المقاهي حال الاستئناف؟

كيف ترى عودة النشاط الرياضي وفتح المقاهي حال الاستئناف؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر