رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

عضو اقتصادية البرلمان: أؤيد خصم نسبة ١٪ من مرتبات جميع العاملين بالدولة بشروط

الأحد 10/مايو/2020 - 01:32 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

قال النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان أنه يؤيد مشروع القانون الذى أعدته الحكومة والذى من شأنه خصم نسبة ١٪ من مرتبات جميع العاملين بالدولة، وذلك في إطار المواجهة الشاملة لانتشار فيروس كورونا ، ولكن بشروط معينة.
وأشار السيد، فى بيان صحفى له إلى أنه يشترط للموافقة على مشروع قانون الحكومة ألا يتم خصم نسبة الـ1 % من موظفي الدرجة الثانية فما دونهم ، خاصه وأن مرتباتهم ضعيفة ، كما أن الخصم سيكون على شامل المرتب بما يعنى خصم حوالى 30 جنيه من الموظف الذى يحصل على 2300 جنيه على سبيل المثال.

وطالب عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، بأن تخصم نسبة الـ1 % من موظفى الدرجة الأولى مثل المدير العام ، على أن يخصم اعتبارا من 1 يوليو ، خاصه وانه ستكون هناك زيادة شهر يوليو حتى لا يشعر بالخصم.

كما ناشد المواطنين بمساندة الدولة من خلال التبرع لدعم البلد فى ظل الظروف الحالية التى تعانى منها بسبب فيروس كورونا، خاصه بعد ما طلبت الحكومة قرض من صندوق النقد الدولى لدعم إقتصادها ، مشيرا إلى أن السعودية خصمت 40 % من مرتبات العاملين فى القطاع الخاص.

كما أوضح أن الحكومة تكبدت أموال طائلة فى سبيل مواجهة فيروس كورونا من أجل الحفاظ على حياة المواطنين ، وبالتالى يجب ان يكون هناك دور على الشعب لمساندة الدولة فى الظروف الحالية.

 



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر