رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

هيئة الشباب الكويتية تعتزم التوسع في تطبيق برنامج مكارم التربوي

الإثنين 24/يوليو/2017 - 09:46 ص
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

   أعلن مدير عام الهيئة العامة للشباب  عبدالرحمن المطيري أن الهيئة تعتزم  التوسع في تطبيق برنامج مكارم التربوي الذي يستهدف إبراز النماذج القيادية في الأطفال من سن الخامسة وحتى ال ١١ سنة بعد النجاح الكبير للبرنامج الذي طبق العام الدراسي الفائت في  مدارس منطقة الجهراء التعليمية.

  وقال المطيري الذي يرأس اللجنة العليا لبرنامج مكارم في تصريح للصحافيين مساء  الأحد الماضي  عقب  جولته في نادي مكارم التربوي التدريبي للفتيات الذي تقيمه الهيئة حاليا في مركز شباب الشامية أن اللجنة اعتمدت في اجتماعها الأخير خطة برنامج مكارم للعام الدراسي المقبل 2017-2018 وأهمها ضم  منطقة الفروانية التعليمية للبرنامج على أن تتبعها باقي المناطق التعليمية وفق خطة مدروسة.

     وأضاف أن اللجنة المشرفة على  البرنامج ستقوم  باختيار الأطفال المشاركين في كلتا المنطقتين في منتصف شهر سبتمبر المقبل  بناء على استعدادتهم وميولهم وقدراتهم الفنية وإمكانيتهم العالية وذلك بالتعاون مع قسم علم النفس بجامعة الكويت.

    وذكر أنه سيتم تنفيذ معرض لمشروع (موهبتي) ضمن مكارم في منتصف نوفمبر المقبل لإبراز إبداعات الطلبة المشاركين في البرنامج فيما سيقام معسكر الطلائع للأطفال المتميزين في البرنامج في شهر فبراير المقبل على أن تقام أندية مكارم التربوية في فترة الصيف على غرار ما تم هذا العام مشيرا إلى أن الهيئة ستعمد إلى إنشاء العديد من الأندية في الأعوام المقبلة بعد الإقبال المميز لنادي الشامية.

   كما أكد المطيري أن البرنامج الذي يقام بالتعاون مع وزارة التربية يسعى لإكساب الأطفال في مقتبل العمر سمات القيادة والمعرفة والقدرة على الحوار واحترام الذات والآخرين وغيرها من الصفات الحميدة لصنع رواد وقدوات في المحيط المدرسي وذلك  بإشراكهم في أنشطة ومشاريع تربوية.

     وأشار إلى أن البرنامج يعمل على تنمية مهارات المنتسبين وتعزيز قدراتهم واستعداداتهم للشخصية القيادية المتميزة  لافتا إلى أن مشروع منتدى رواد الطلائع قد أفضى إلى تشكيل برلمان للطفل بمحافظة الجهراء والذي يضم داخله أربع لجان  وهو أمر سيشمل أيضا باقي المناطق التعليمية تباعا تمهيدا لتشكيل برلمان للاطفال على مستوى البلاد.

   واشاد بجهود المشرفات على النادي الذي يستمر لمدة خمسة أسابيع لما  يقدمه من مجموعة من البرامج والفعاليات لغرس الأخلاق الحميدة والقيم الحياتية لدى الفتيات وكذلك بتعاون أولياء أمور الفتيات مع إدارة النادي مشددا على أن الهيئة حريصة على دعم ورعاية الشباب الكويتي في مختلف الأعمار والاتجاهات باعتبارهم مستقبل البلاد.

   ويضم برنامج مكارم خمسة مشاريع هي المنتديات والكفاءات الشخصية وتوعية أولياء الأمور وموهبتي ورواد الطلائع ويقام بشراكة مع وزارة التربية ومحافظة الجهراء والفروانية.

    يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها أيضا كل من الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام فاطمة الكندري والوكيل المساعد لقطاع التنمية الشبابية  بوزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب الدكتورة معصومة المطيري ومدير المكتب الفني في الهيئة العامة للشباب مشعل الحميداني ورابعة الجناعي مقررا للجنة وخالد الشايع مقرر مساعدا

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر