رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

برلمانى يتقدم ببيان عاجل مطالباً الإعلان عن التسعير الجديد للبنزين والسولار

الخميس 09/أبريل/2020 - 11:26 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم


تقدم النائب هيثم الحريرى ببيان عاجل موجه إلى رئيس الوزراء ، بشأن عدم الإعلان عن التسعير الجديد للبنزين والسولار ، في ظل انخفاض الأسعار عالمياً ، بالرغم من مرور أكثر من ثلاثة أشهر منذ آخر تسعير للبنزين والسولار في يناير الماضي ، مطالباً بسرعة إعلان الأسعار الجديدة في أسرع وقت .

و تابع النائب هيثم الحريرى بأن أسعار البترول العالمية هوت بإجمالى نسبة هبوط تجاوزت 66% منذ يناير العام الجارى حتى نهاية مارس الماضى، مع تراجع الطلب على مستوى العالم بسبب أزمة فيروس كورونا ، فضلاً عن التوترات الحالية بين روسيا والسعودية وتخليهم عن سياسة تحديد سقف انتاج للدول المصدرة .

و أضاف النائب بأن سعر الخام العالمي “برنت” كان يدور حول متوسط 65 دولاراً للبرميل قبل أزمة كورونا، الا أنه أخذ فى الهبوط التدريجى بعدها وصولاً لمستويات 50 ، ثم 40 ثم 30 دولاراً خلال الربع الأول من 2020 ، إلى أن انهار تحت 25 دولارا مارس الماضى.

و أوضح بأن بالرغم من كل ما سبق فإن الحكومة لم تعلن حتي الآن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، والتي من المتوقع ان تنخفض بنسبة ١٠٪؜ ، مشيراً إلى أن هذا الانخفاض المتوقع سيكون له اثر إيجابي علي المواطنين في تخفيض أسعار السلع والخدمات في ظل انخفاض أسعار النقل ، و كذلك بالنسبة للمزارعين في انخفاض تكلفة الزراعة ، و بالنسبة للصيادين في انخفاض تكلفة رحلات الصيد .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر