رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

برلمانى يُطالب بعدة إجراءات لحماية الأطباء و الفرق الطبية

الخميس 09/أبريل/2020 - 02:23 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم


تقدم النائب هيثم الحريرى ، عضو مجلس النواب بالإسكندرية ، ببيان عاجل موجه إلى رئيس الوزراء و وزيرة الصحة ، بشأن حماية الأطباء والفرق الطبية ، واصفاً إياهم بخط الحماية الأول فى معركة الكورونا الشرسة .
 
و قال النائب بأننا تابعنا جميعًا في الأيام القليلة الماضية إصابة البعض من أعضاء الفريق الطبي في مستشفيات ومعاهد طبية مختلفة ، مضيفاً بأن من الضرورة البالغة توفير اقصي سبل الحماية اللازمة لجميع أعضاء الفريق الطبي وجميع العاملين في المستشفيات والمعاهد الطبية، حيث أنهم هم القادة والجنود في هذه المعركة الشرسة والطويلة، و خسارة جهود اي من أعضاء الفريق الطبي لا يمكن تعويضها مطلقًا.

وبناء علي ما سبق طالب النائب بإعطاء الأولوية القصوي للاتي:

- توفير وسائل الحماية اللازمة للفريق الطبي طبقا لما جاء في بروتوكول الوزارة ( هو نفسه بروتوكول WHO ) ويجب التأكيد علي مديري المستشفيات أن يتم  التنفيذ بكل دقة وانضباط.

- ضرورة تخصيص خطوط إنتاج جديدة ( سواء مصانع حكومية او خاصة ) لانتاج وسائل الحماية ومكافحة العدوى اللازم ( كمامات – جاونات – قفازات – حامي الوجة – كلور – كحول )، مع ضمان توجيه الانتاج للمستشفيات اولاً.

- ايقاف العمل في الحالات الغير طارئة والغير حرجة في المستشفيات فوراً.

- التوسع في عمل تحليل PCR وخاصة لأي عضو هيئة طبية تعامل مع حالة كورونا ايجابي ، كما أنه من المهم فحص من تعامل مع حالات مشتبه بها من اطباء الرعايات والصدر والحميات

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر