رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

نواب "25_30": تبرعنا ب 5 آلاف جنيه من رواتبنا لصالح المتضررين من كورونا في المناطق الفقيرة

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 03:24 م
صدى العرب
طباعة
محمود خضر
أعلن تكتل "25_30" بمجلس النواب، تبرعهم بخمسة آلاف جنيهاً من رواتبهم بمجلس النواب منذ يوم 16 مارس الماضي وذلك في خطاب موجه لرئيس البرلمان، لصالح المتضررين من فيروس كورونا المستجد فى المناطق والقرى الفقيرة والعمالة غير المنتظمة.

وأضاف التكتل في بيان رسمي له اليوم الثلاثاء، أن ذلك يعد خطوة الزمها علينا واجبنا الإنساني والوطني حيال الدولة المصرية وشعبها الكريم لمكافحة انتشار فيروس كورونا COVID-19.

وطالب التكتل، بإنشاء صندوق من تبرعات أعضاء مجلس النواب لصالح دعم المواطنين المصريين في المناطق النائية والقرى والنجوع والمناطق الفقيرة لإجراءات العلاج والوقاية وحملات التوعية في تلك القرى بكيفية التعامل مع الارشادات الموصي بها من قبل كل من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان المصرية، وذلك تضامناً منا لدعم الحكومة المصرية وتوحيد جهودنا في مواجهة تلك الأزمة لتجاوزها وتخطيها في أقرب وقت والحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح التكتل، أن هذا الصندوق الخاص بتلك الأزمة يخضع للرقابة المباشرة من جانب المجلس وذلك بالتنسيق مع جهود الحكومة المصرية التي تحتاج لمزيد من الدعم.

وأشار التكتل إلى أن ما نقترحه ما هو إلا واجب وطني وإنساني ألزمه علينا ضميرنا لاتخاذه تماشياً مع إلزام السيد رئيس الجمهورية الحكومة المصرية بتخصيص مبلغ 100 مليار جنية لمواجهة تلك الأزمة.

ودعا التكتل، أعضاء مجلس النواب بالتبرع قدر الإمكان والمساهمة في توحيد الجهود لمواجهة وتخطي تلك الأزمة بتعاوننا جميعاً.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر