رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

عربي وعالمي

تدشين خطة فعاليات المنامة عاصمة السياحة العربية 2020

السبت 29/فبراير/2020 - 11:46 ص
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
دشن  وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض  زايد بن راشد الزياني، و رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد  آل فهيد، خطة فعاليات المنامة عاصمة السياحة العربية 2020.
وفي ضوء إعلان المجلس الوزاري العربي في دورته الـ(22) اختيار العاصمة البحرينية المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020، حيث استقبل معالي وزير الصناعة والتجارة والسياحة معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة، حيث تخلل اللقاء عقد عدة اجتماعات لوضع خطة عمل مشتركة لتنفيذ العديد من الفعاليات على مدار العام تحت لقب المنامة عاصمة السياحة العربية 2020م.
وأكد معالي الوزير أن الهيئة قامت بالتجهيز لتنظيم فعاليات سياحية خلال العام الحالي تعبر عن المكانة التاريخية والثقافية للبحرين، فضلاً عن إبراز ما تختزنه المملكة من كنوز سياحية وأثرية وطبيعية غاية في الأهمية.
وبدأ تنفيذ أجندة الفعاليات هذه الثلاثاء، بإقامة احتفالية يوم السياحة العربي الذي دعت إلى الاحتفال به المنظمة العربية للسياحة والذي يتزامن مع مولد الرحالة العربي ابن بطوطة.
وأوضح معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بأن زيارة وفد المنظمة العربية للسياحة لمملكة البحرين تأتي لتدشين المنامة عاصمة للسياحة العربية والاحتفال بيوم السياحة العربي والذي يأتي هذا العام تحت شعار "السياحة والوظائف مستقبل واعد"، حيث ستنظم المنظمة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض عدة فعاليات أخرى مشتركة خلال العام  2020 منها مشروع القرية العربية، وتنظيم الملتقى الثالث للأمن السياحي، وتنظيم الملتقى والمعرض العربي الياباني بمملكة البحرين، والملتقى الإعلامي الثالث لمؤسسات العمل العربي المشترك لجامعة الدول العربية برعاية معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد. أحمد أبو الغيط، بالإضافة إلى 8 فعاليات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.
وتسعد المنظمة بالدعم الذي تجده من قيادة مملكة البحرين الشقيقة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ومتابعة معالي وزير الصناعة والتجارة والسياحة الأستاذ. زايد بن راشد الزياني لدعم التعاون المشترك بين المنظمة العربية للسياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض والتي تتلخص في فتح مكتب إقليمي للمنظمة العربية للسياحة في البحرين، ويعد بمثابة مركزاً عربياً لبناء ورفع القدرات في المجال السياحي وسيكون المكتب، معنياً بالتدريب والتأهيل لكافة العاملين بمجال صناعة السياحة بالمنطقة العربية عامة ومنطقة الخليج خاصة، تعزيزاً لجهود التعاون بين البحرين والمنظمة العربية للسياحة.
من جهة أخرى رعى معالي وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين توقيع اتفاقية تعاون بين المنظمة ومجموعة البركة المصرفية ، تهدف لتمويل المشاريع السياحية التي تقوم المنظمة على تنفيذها في الدول العربية بالإضافة الى لقاء بين وفد المنظمة العربية للسياحة مع مسؤولي الناقلة الوطنية طيران الخليج.
الجدير بالذكر بأن اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية  2020 استناداً إلى ما حققته لكافة  المعايير والشروط المرجعية التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة واعتمدها المجلس الوزاري العربي للسياحة في الدورة 22 للمجلس والتي انعقدت خلال الفترة من 22-23/12/2019م بمدينة الاحساء عاصمة السياحة العربية لعام 2019م  وإلى ما حققه القطاع السياحي في مملكة البحرين من نهضة كبيرة في البنية التحتية والفوقية للنشاط السياحي، حيث حققت السياحة البحرينية نمواً كبيراً خلال الفترة (2015- 2019) فقد زادت أعداد الزوار الوافدين بنسبة 14% كما زادت عوائد السياحة الوافدة خلال نفس الفترة بنسبة 37%.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر