رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

هيئة الفجيرة للسياحة تعزز مكانة إمارة الفجيرة في قطاع الرحلات البحرية العالمية

الإثنين 17/فبراير/2020 - 12:55 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام
وقعت هيئة الفجيرة للسياحة و الآثار امس اتفاقية مع شركة تشغيل مرافئ الفجيرة التابعة لشركة موانئ أبوظبي للتعاون في مجال المشاركة المتبادلة في المعارض المتعلقة في الرحلات البحرية  وتبادل المعلومات السياحية ، وعقد ورش عمل و اجتماعات دورية لمناقشة و تقييم الرحلات البحرية في إطار خطط الهيئة لتعزيز دور إمارة الفجيرة في صناعة الرحلات البحرية العالمية  ودعم البرامج الخاصة التي تساهم في جعل إمارة الفجيرة  منطقة جذب سياحي للرحلات البحرية .
وتم التوقيع بحضور الدكتور احمد خليفة الشامسي رئيس مجلس ادارة الهيئة وسيف المزروعي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ابوظبي لتشغيل الموانئ وسعيد السماحي مدي عام هيئة الفجيرة للسياحة والاثار وعبدالعزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة مرافئ الفجيرة ومسؤولين في الهيئة والشركة.
وفي كلمته خلال مراسم التوقيع على الاتفاقية اكد الدكتور احمد خليفة الشامسي رئيس مجلس ادارة الهيئة اهمية هذا التعاون الذي يصب في مصلحة إمارة الفجيرة حيث تساهم هذه الاتفاقية وبشكل كبير في الترويج للفجيرة كوجهة للسفن السياحية ، و التي اصبحت  احدى اهم الخيارات  السياحية.
  وأشار الشامسي الى انه من  خلال هذه الاتفاقية سوف تزدهر فرص التعاون و تبادل الخبرات التي  بسهل من خلالها تنفيذ الخطط والبرامج في المجالات ذات العلاقة، لتحقيق أهداف ورؤية الهيئة في جعل إمارة الفجيرة احد اهم الوجهات السياحية على خارطة السياحة  العالمية.


ورحب عبدالعزيز البلوشي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ الفجيرة بهذا التعاون، قائلاً: يأتي توقيع مذكرة التفاهم تأكيداً على التزام مرافئ الفجيرة وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار بالارتقاء بمكانة إمارة الفجيرة كوجهة سياحية متميزة للسفن السياحية. إننا نفخر بالنتائج الإيجابية لاستثمارنا في تطوير البنية التحتية لميناء الفجيرة، حيث شهدت الرحلات السياحية زيادة بنسبة 63% ما بين عامي 2018 و 2019، ونتطلع للتعاون مع هيئة الفجيرة للسياحة والآثار والاستفادة من  إمكانات المؤسستين لتعزيز مكانة الفجيرة كوجهة رائدة على خريطة الرحلات البحرية السياحية العالمية.

حضر توقيع الاتفاقية وفد رفيع المستوى من الجهتين . 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر