اخر الأخبار
عمرو عصمت

عمرو عصمت

الدولار الأمريكي يواصل الانهيار أمام الجنيه

الأحد 16/فبراير/2020 - 05:15 م
طباعة
تراجع سعر الدولار الامريكي بالبنوك لاقل من 15.60 جنيه يمثل نصرا كبير .. فقد تلقينا ببالغ السعادة نبأ مفادة أن الجنيه المصري يرتفع بقوة أمام الدولار .
فقد حقق سعر الدولار الأمريكي تراجعا ملحوظا اليوم الأحد 16-2-2020، مقارنة بأسعار التعاملات الصباحية، حيث سجل أقل مستوياته في البنك التجاري الدولي "CIB" نحو 15.59 جنيه للشراء و15.69 جنيه للبيع، مقابل السعر الصباحي 15.63 جنيه للشراء، و15.73 جنيه للبيع، فيما بلغ سعره فى البنك الأهلى المصرى نحو 15.62جنيه للشراء و15.72 جنيه للبيع، مقابل سعره صباحا 15.65جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع، ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك الأهلى المصرى.
وكان الجنيه المصري قد ارتفع الاثنين الماضي لأعلى مستوياته مقابل الدولار لأول مرة منذ 3 سنوات، بعد سماح مصر للعملة بالانخفاض في إطار خطة إصلاح اقتصادي مدعومة من صندوق النقد الدولي.
وارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى 6.71 مليار دولار في ربع السنة من يوليو إلى سبتمبر، وهي أحدث فترة تتوفر لها البيانات، مقارنة مع 5.91 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام.
وارتفعت إيرادات السياحة إلى 4.19 مليار دولار في نفس الربع من 3.93 مليار دولار قبل سنة.
ويعتبر انخفاض الدولار  تأكيدا لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الدولة المصرية، لإصلاح منظومة الاستثمار والتجارة والصناعة والخدمات والدعم في مصر. ومن المتوقع ايضا ان يشعر المواطن المصري بمزيد من التحسن خاصة فيما يتعلق بالأسعار .
خلال الفترة المقبلة، سيشعر المواطن بجني حصاد الصبر على تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تحمله مع الدولة عن طيب خاطر، وذلك نابع من إيمانه بضرورة التنمية .
ومن جهة أخرى وبعد تعافي الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ وزيادة التدفقات النقدية من العملات الأجنبية وانخفاض معدلات الاستيراد في السوق المحلي المصري .
تلك الأسباب تعزز مكانة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية وتؤكد الاتجاة الي تحسن قيمة الجنية المصري وتوقع خسائر أكبر لحازي العملات الأجنبية .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر