رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

البحرين تحتفل باليوم الرياضي تحت شعار (استعد.. انطلق بجد)

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 10:44 ص
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح

تحتفل مملكة البحرين اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2020م بالنسخة الرابعة من اليوم الرياضي الوطني، الذي يُقام تحت شعار "استعد.. انطلق بجد"، بمشاركةٍ واسعة من الجهات الرسمية والأهلية ومختلف القطاعات العامة والخاصة، التي استعدت للاحتفال بهذا اليوم عبر سلسلة من البرامج والفعاليات الرياضية المتنوعة.

واستجابةً لقرار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله، بتخصيص نصف يوم عمل لمزاولة النشاط الرياضي في كافة الوزارات والهيئات الحكومية؛ احتفالاً باليوم الرياضي الوطني؛ فإن معظم الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص والمدارس الحكومية والخاصة والأندية والاتحادات والمراكز الشبابية؛ تعتزم إطلاق سلسلة من البرامج والفعاليات والأنشطة الرياضية المتنوعة للموظفين والمواطنين والمقيمين من الصباح حتى المساء؛ لتحقيق ما يهدف إليه هذا اليوم رياضياً وصحياً واجتماعياً، وليعزز مفهوم الرياضة للجميع، ويحقق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع.

وقد أعدّت اللجنة المنظمة العليا لليوم الوطني الرياضي، وبإشراف من اللجنة الأولمبية البحرينية، باقة متميزة من البرامج في القرية الرياضية في مدينة عيسى الرياضية (منطقة استاد البحرين الوطني) التي تعتبر المكان الرئيسي لليوم الرياضي، وستفتح القرية أبوابها ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً، حيث سيبدأ البرنامج بمسابقة لعبة تحدي الحواجز للمؤسسات الحكومية والخاصة، فيما ستُتاح اللعبة لعامة المواطنين والمقيمين من الساعة 2 ظهراً لغاية 8 مساءً.

وتُعَدّ لعبة تحدي الحواجز The Monster Inflatable Obstacle واحدة من الألعاب الشيقة التي تجمع بين الرياضة والتحدي والإثارة والتسلية في الوقت ذاته، وهي عبارة عن أكثر من 40 حاجز بطول 300 متر؛ على المشارك أن يتخطاها في أسرع فترة زمنية ما بين 15 إلى 20 دقيقة ليتمّ حرق ما يعادل 160 سعرة حرارية، كما أنها تُقام لأول مرة في مملكة البحرين.

وستكون الجماهير على موعد مع سباق جري الألوان لمسافة كيلو و200 متر، الذي ينتظره الجميع، حيث سيبدأ التسجيل للسباق من الساعة 2 لغاية 3:45 مساءً، وانطلاقه الساعة 4 مساءً، كما سيُنشأ مسار للدراجات الهوائية من الساعة 3 لغاية 3:45 مساءً، والدعوة عامة.

أما فعاليات المسرح؛ فستبدأ الساعة 4:30 عصراً لغاية 7 مساء، وسيشهد المسرح مجموعة من الفقرات المتنوعة والمسلية مثل عرض "الآيكيدو" للأطفال / وعرض "الآيكيدو" للكبار، واستعراض مهارات كرة القدم، وفقرة ZUMBA SPORT DANCE، وعرض الكاراتيه، ومحاضرة عن التغذية، وعرض كمال الأجسام، والعديد من الفقرات الرياضية الأخرى.

وستحفل القرية الرياضية بالعديد من الأنشطة الرياضية المتفرقة، التي ستُقام بإشراف الاتحادات الوطنية مثل رياضة ركوب الخيل، وكرة السلة 3X3، وألعاب القوى ، والألعاب القتالية (الجودو / الكاراتيه / التايكوندو)، والكريكيت، ورفع الأثقال، وكرة القدم، والجمباز، والرياضات البحرية، والكرة الطائرة، والملاكمة، والمصارعة، والمبارزة، والدراجات الهوائية، والتنس الأرضي، وكرة الطاولة، ورياضات الموروث الشعبي، والريشة الطائرة، ورياضات ذوي العزيمة (الرياضات البارالمبية)، والعديد من الرياضات الأخرى.

وستضمّ القرية العديد من المرافق، مثل: ساحة المطاعم التي تضمّ 11 مطعماً لتقديم المأكولات لمرتادي القرية، فيما تمّ الاتفاق مع 5 جهات لاستخدام الأكشاك المُوزّعة على مدار القرية، كما ستُخَصّص مساحة خاصة للترويج لعدد من الخدمات والمنتجات للشركات الصغيرة والمتوسطة في المجال الرياضي.

وتستقبل القرية الرياضية جميع المواطنين والمقيمين؛ من أجل الاستمتاع بمختلف الأنشطة الرياضية والترفيهية المناسبة للكبار والصغار، حيث سيكون الدخول بالمجان للجماهير من الساعة 3 لغاية 8 مساءً، والدعوة عامة للجميع.

وبمناسبة اليوم الرياضي؛ ستنظّم اللجنة الأولمبية البحرينية من خلال الأكاديمية الأولمبية سلسلة من المحاضرات التوعوية عن "مخاطر البدانة"، التي ستقيمها اللجنة التوعوية في اللجنة الأولمبية، برئاسة د. نبيل طه، لـ 10 جهات حكومية عبر 10 محاضرين، سيتمّ توزيعهم على مختلف الوزارات والهيئات الحكومية التي تقدمت بطلب إقامة تلك المحاضرات.

هذا وقد أكملت اللجنة المنظمة العليا واللجنة الأولمبية البحرينية؛ كافة التحضيرات اللازمة لانطلاق اليوم الوطني الرياضي، الذي أُعِدَّ له لأن يُقام بصورةٍ مغايرة عن السنوات الماضية، وأن يظهر بحلّةٍ جديدة وأنشطة وفعاليات مبتكرة، تتناسب مع جميع الأعمار والأذواق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر