رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تكثيف أمني لكشف غموض العثور على جثة سيدة وسط الزراعات بقليوب أحمد بهبهاني لـ dmc : المواقف المصرية مع الكويت دائمًا مُشرفة.. ومصر ساعدت الكويت للانضمام إلى الجامعة العربية زواج مهدد بالغرق في البوستر التشويقي لفيلم جوازة توكسيك تعيين الدكتورة نجلاء الأشرف عميدا للتربية النوعية بكفر الشيخ محافظ القاهرة يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 وذلك تمهيدًا لبدء العمل به واستقبال طلبات التصالح الإجتماع دورى لمحافظ القاهرة مع مسئولى شركتى إرتقاء وإنفيروماستر المسئولتين عن أعمال نظافة المنطقتين الغربية والشرقية لمتابعة نتائج اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية والبورصة والرقابة والضرائب والمقاصة لتنمية سوق المال استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة غلق وتشميع ٥ كافيهات بالمريوطية بين شارعي الهرم وفيصل وقطع المرافق عنهم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى.. وزيرا الاتصالات والتربية والتعليم يجتمعان لبحث تطوير المنظومة التعليمية باستخدام أدوات تكنولوجيا

عربي وعالمي

وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي يؤكد أهمية العمل على إيجاد مفاوضات مباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني

السبت 01/فبراير/2020 - 03:44 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
 أكد وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش ضرورة العمل على إيجاد مفاوضات مباشرة بين الجانبين والفلسطيني والإسرائيلي، مشيرا إلى أن الحوار هو السبيل للوصول للسلام الذي هو خيار استراتيجي عربي .

وقال وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في كلمته في الجلسة الافتتاحية لجلسة مجلس وزراء الخارجية الذي عقد اليوم لبحث خطة السلام الأمريكية إنه يجب التعامل بتعقل وحكمة مع التطورات والعمل على إيجاد مفاوضات مباشرة، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية هي القصية المحورية في العالم العربي .

وأشار إلى أن لقاء اليوم يأتي في وقت تمر فيه القضية الفلسطينية والمنطقة العربية بظروف صعبة وتحديات استثنائية تتطلب العمل بحكمة واقتدار لتجاوز هذا الظروف .

وجدد دعم دولة الإمارات لجميع الجهود الرامية إيجاد حل للقضية الفلسطينية.وأكد ضرورة دعم الحوار وبدء مفاوضات مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لضمان عدن حدوث وقائع على الأرض في غير صالح الجانب الفلسطيني. وثمن الجهود الأمريكية.

 وقال إنها في تصورنا لاتمثل تصوراً نهائيا، مشيرا إلى أهمية التفاوض بين الجانبين في هذا الصدد.وشدد على أن الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية تتطلب إتخاذ قرارات صعبة.وأعرب عن التطلع إلى يسفر اجتماع اليوم عن دعم الوصول لتسوية وإنهاء الاحتلال بما ينعكس على أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، جدد الوزير المنتدب ً لدى وزير الخارجية المغربي، المكلف بالشؤون الإفريقية محسن الجزولي التأكيد على دعم المملكة المغربية الدائم للقضية الفلسطينية وجهود إيجاد حل نهائي لهذه القضية ينصف الشعب الفلسطيني .

وقال الجزولي في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب لبحث خطة السلام الأمريكية إن المملكة المغربية سوف تدرس الخطة نظراً لأهمتيها.

 وأكد أهمية الحفاظ في الانفتاح على الحوار ، مشددا إلى أنه إذا كان البعد الاقتصادي مهماً فيجب أن يكتمل ببعد سياسي وأكدت صبري باش طوبجي كاتب وزير الدولة المكلف بأعمال وزير الخارجية في تونس دعم بلاده للحقوق الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على أراضي 1967 .

ودعا إلى ضرورة النظر في مسألة بعث مسار إصلاح الجامعة العربية بشكل يمكنها من تعزيز التضامن العربي، وتعزيز دورها في دعم حقوق وتطلعات الشعب الفلسطيني للعيش بسلام على أرضه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر