رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الصفدي يحذر من التبعات الكارثية لأي خطوة إسرائيلية أحادية تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض

السبت 01/فبراير/2020 - 03:36 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي إن مصالح الأردن الوطنية العليا لا مساومة فيها أو عليها، وبين أن الأسس التي تحكم تعامل الأردن مع كل المبادرات والطروحات المستهدفة حل القضية الفلسطينية، 
وتحقيق السلام العادل الذي اعتمدناه جميعاً خياراً استراتيجيا، وفق قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك في كلمة فـي الدورة غير العادية لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري لبحث خطة صفقة القرن الأمريكية، اليوم السبت ، بمقر الجامعة بالقاهرة.

وأضاف خلال الاجتماع الذي يعقد على مستوى وزراء الخارجية وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن إطلاق مفاوضات مباشرة فاعلة وجادة لتحقيق حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة، هدف يجب أن تتكاتف كل الجهود الدولية لتحقيقه.

وتابع "عندما يتحدث الأردن، يتحدث بثبات المؤمن بمواقفه، وبصدقية صانع السلام، محذرا من التبعات الكارثية لأي خطوة إسرائيلية أحادية تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض، بناء المستوطنات وتوسعتها، وضم الأراضي الفلسطينية المحتلة خرق مدان للقانون الدولي، وتقويض لفرص السلام، وتأجيج للتوتر والصراع".

وأكد الصفدي أن السيادة على القدس المحتلة فلسطينية، والوصاية على مقدساتها هاشمية، وحماية المدينة ومقدساتها مسؤولية أردنية، فلسطينية عربية، إسلامية، دولية، مشددا على أن الأردن سيبقى السند الذي لا يلين للأشقاء الفلسطينيين في سعيهم للحصول على حقوقهم المشروعة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر