رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

بدء أعمال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل بالشارقة لمناقشة موضوع "حق الطفل في التعليم" فبراير المقبل

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 01:26 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
بحث البرلمان العربي للطفل بمقره في دولة الامارات العربية المتحدة بمدينة الشارقة مختلف التحضيرات وآليات البرامج المنفذة وجدول أعمال البرلمانيين الأطفال الممثلين لدولهم العربية خلال تواجدهم لحضور انعقاد الجلسة الثالثة من أعمال البرلمان العربي للطفل مع شركاء البرلمان .

ومن المقرر أن تعقد الجلسة الثالثة بمدينة الشارقة المقر الدائم للبرلمان العربي للطفل في الخامس عشر من شهر فبراير الجاري برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ وبحضور أطفال الوطن العربي الأعضاء في البرلمان لمناقشة موضوع ( حق الطفل في التعليم ).

والتقى البرلمان مع شركائه من الجهات والمؤسسات الحكومية وجرى بحث أعمال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل ومختلف الأدوار والمهام علاوة على مناقشة برنامج استضافة أطفال الوطن العربي الأعضاء في البرلمان المشاركين خلال الفترة من التاسع وحتى السابع عشر من شهر فبراير المقبل والفعاليات المصاحبة والورش والزيارات.

ترأس الاجتماع أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل وحضره سالم الغيثي مدير قناة الشارقة الفضائية ممثلا عن هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وممثلين عدد من الجهات وهي هيئة الانماء الاتجاري والسياحي ومراكز الناشئة ومراكز الأطفال وسجايا والقيادة العامة لشرطة الشارقة ومطار الشارقة الدولي بجانب حضور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ممثلا في أمانته العامة .

واستعرض الباروت مع الحضور سبل تعزيز التعاون وآليات العمل المشتركة لإنجاح استضافة إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة للجلسة الثالثة للبرلمان علاوة على طرح ومناقشة الخطط وجاهزية الشركاء وأدوارهم في إنجاح الاستضافة وعقد الجلسة الثالثة وما يثري خبراتهم من ورش وزياراتهم وبرامج تأهيليهم وخدمات مختلفة .

وأشاد أيمن عثمان الباروت بجهود شركاء البرلمان وأدوارهم التي تتكامل مع البرلمان العربي للطفل في كل جلسة من خلال تضافر الجهود لإعداد الخطط والبرامج وتسخير كافة الإمكانات لانجاح دور البرلمان ليكون منصة  عربية تعبر بصدق عن أطفال الوطن العربي وتحمل أمالهم لمستقبل مشرق.

وأشار الباروت في الجلسة الثانية جرى انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه وتشكيل لجنتا البرلمان وناقش أعضاء البرلمان موضوعا بعنوان (التقنية خيارنا للمستقبل) وهو موضوع من ترشيحهم ومن اختيارهم وقدموا توصيات غاية في الأهمية تم رفعها للأمانة العامة لجامعة الدول العربية هذا بجانب البرنامج التدريبي في مجالات البحثِ العلمي والقيادة والابتكار بالإضافة إلى البرامج الترويحية لافتا إلى أن عنوان الجلسة الثالثة سيحمل ( حق الطفل في التعليم ) وهو أيضا من ترشيح الأطفال من نواب البرلمان وبناء على رؤيتهم ليقدموا أرائهم وتوصياتهم في هذا الموضوع الهام مع تنظيم برنامج مماثل في التدريب والزيارات الميدانية لعدد من المعالم .

وأكد الباروت أن الأمانة العامة للبرلمان ومن خلال جامعة الدول العربية وجهت الدعوة لكافة الدول العربية بالحضور والمشاركة في أعمال الجلسة الثالثة وإثرائها .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر