اخر الأخبار

فن وثقافة

مسرحية للأديب المصري "توفيق الحكيم".. والمشاركة فى معرض القاهرة الدولي للكتاب للفائزين فى مسابقة اليوم العالمي للغة العربية

الخميس 19/ديسمبر/2019 - 04:15 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعمانى
شارك سفير مصر لدى صربيا عمرو الجويلي في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، الذي نظمه لثانى مرة مجلس السفراء العرب فى بلجراد مع مركز الثقافة العربية بمركز الشباب الرئيسي بالمدينة. وتضمّن الاحتفال عرض قدمه دارسو اللغة العربية لمسرحية "نهر الجنون" للأديب المصري توفيق الحكيم، بالإضافة إلى عدد من فقرات فنية أخرى. 

هذا، وأعلن سفير مصر لدى صربيا عن تقديم جوائز للفائزين فى مسابقة اليوم العالمي للغة العربية، عبارة عن دعوات من الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب لحضور الدورة القادمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر عقدها خلال شهري يناير وفبراير ٢٠٢٠. 

وقد حظيت المبادرة بتقديم تلك الجوائز على تقدير كبير من الفائزين، حيث عبروا عن تشوقهم لتلبية تلك الدعوة لزيارة مصر، خاصةً أنها تشمل شقاً ثقافياً قيماً لاطلاعهم على الإنتاج الأدبى المصرى الرائد إقليمياً، وهو ما لقى صدى إيجابياً وسط الحضور الكبير للحفل الذى تجاوز ٦٠٠ فرد، بما مثّل تشجيعاً لطلبة اللغة العربية بجامعة  بلجراد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر