رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

عضو بـ "خارجية النواب": تواصل وزيرة الهجرة بشكل مباشر مع المصريين فى الخارج يزيد ارتبطاهم بالوطن

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 05:59 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني

أشادت عضو لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب، داليا يوسف، بجهود السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ومبادراتها الخاصة التى أطلقتها للتواصل المباشر مع المصريين المقيمين في الخارج تحت عنوان "اسأل واقترح لايف".

وقالت يوسف فى تصريحات لها اليوم، إن وزيرة الهجرة تستخدم الطرق خارج الصندوق التواصل مع الشباب وكبار السن من المصريين فى الخارج، مشيرة إلى أن تلك الفكرة ستترك أثر كبير عند المصريين فى الخارج وستزيد من إرباطهم بوطنهم مصر.

و أشارت إلى أن انتماء المصريين فى الخارج لوطنهم مصر كبير جدا، ومجهودات الوزيرة فى التواصل معهم سيحافظ على درجة انتمائهم للوطن، وسيجذب تواجدهم لبلدهم.

وأكدت على ضرورة أن يكون هناك اهتمام باستقدام العلماء المصريين فى الخارج، والاستفادة منهم فى جميع التخصصات، وتنظيم أوقات معينه كل عام ليشاركوا المصريين بعلمهم الذين اكتسبوه وينفعوا بلدهم مصر.


وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أكدت أن هدف الفكرة هو خلق مزيد من قنوات التواصل المستحدثة التي تقربنا أكثر من كافة المصريين في مختلف دول العالم.

وأضافت فى بيان لها أمس،:" لذلك كان التفكير في إطلاق نسخة جديدة من مبادرة (اسأل واقترح)، نعتمد فيها على فتح حوار مباشر مع المصريين بالخارج، وسيُعتمد اختيار المشاركين وفق مناطق تمركز المصريين في مختلف الدول، وأن أولى اللقاءات بالمبادرة كانت مع الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية نظرًا لأنها تضم الجالية المصرية الأكبر مقارنة بباقي الدول.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر