رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

منوعات

لندن مدينة الضباب والسحر الإنجليزي

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 01:29 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
لندن مدينة الضباب والسحر الإنجليزي، فإن سبب تسميتها بمدينة الضباب لكثافة السحب في سمائها والمناخ المضطرب بشكل دائم، أكثر ما يميز المدينة موقعها الجغرافي، فإنها تطل على ضفاف نهر التايمز الموجود في جنوب المملكة المتحدة البريطانية، وبها من أراضي خضراء خصبة بين السهول والتلال المرتفعة، مما يشكّل هذا المنظر الطبيعي البديع راحة نفسية لزوار المدينة..

لندن مدينة الضباب والسحر الإنجليزي
تعد لندن من أكثر المدن الإنجليزية أهمية من بين كل مدن المملكة المتحدة البريطانية، حيث أنها من المراكز الثقافية والسياحية الكبرى بانجلترا، فتضم لندن مباني ذات قيمة ثقافية وفنية وتاريخية مثل المسارح والمتاحف، وأيضًا تجمع المدينة أعلى الجامعات الحاصلة على أعلى تقييمات دولية من حيث جودة التعليم..
كما تضم مزارات المدينة الأماكن السياحية التي تجذب زوار المدينة مثل القصور الملكية التي مرفق بها حدائق غاية في الجمال والإبداع، حيث تضم القصور الحدائق الثمانية الملكية، بالإضافة إلى وجود كاتدرائيات وكنائس ومعابد لها قيمة دينية وتاريخية كبيرة، مع وجودة الأماكن الترفيهية التي تقدم ألعاب الترفيه مثل ألعاب الروليت التي يفضلها البعض من زوار المدينة وزيارة الأسواق، مع إتاحة أماكن ترفيهية للأطفال والمتنزهات العائلية..

ساعة لندن التاريخية بيج بن
تشتهر لندن بساعتها ذات البُعد التاريخي الذي يعرفه الكثير، مثل ساعة بيج بن والتي صممت بتصميم معماري وهندسي خاطف للأنظار، يصل ارتفاع المبنى المزين بالساعة في أعلاه إلى 96 متر، به أجراس مميزة عندما تدق الساعة بالأجراس الرنانة يسمعها كل من يقيم في المدينة..
أطلق على المبنى الخاص بساعة بيج بن اسم الملكة إليزابيث، الساعة تتميز بعقارب إضائتها تلفت الأنظار إليها، يعود المبنى إلى عام 1859، كما قُدر وزن العقارب إلى 13 ونصف طن، وكانت أول مرة دقت فيها ساعة بيج بن يوم 11 يوليو عام 1859..

البرج الأبيض الإنجليزي
يعتبر من المعالم التي تلي ساعة بيج بن في الشهرة فيما يخص الأماكن السياحية بلندن، يطل البرج الأبيض على الضفة الشمالية من نهر التايمز، موجود تحديدًا في الجانب الغربي من حي تاور هامليتس، يعد التصميم الخاص بالبرج من التصميمات التي تشبه القصور أو القلاع، تم إطلاق أسماء عديدة عليه فأطلق عليها برج لندن أو القلعة الملكية..
لقد تم بناء البرج في القرن الحادي عشر ميلاديًا، وذلك عندما اتخذ الملك ويليام الأول قرارًا ببناء البرج وأمر أن يكون المبنى قريب من سور المدينة التي كانت تنتمي للدولة الرومانية القديمة، بهدف التحكم في المدينة والسكان والسيطرة على تفاصيل المدينة وتكوينها الجغرافي..
من المعلومات التاريخية عن هذا المبنى أنه استمر العمل على بنائه خلال القرن الثاني عشر وحتى القرن الثالث عشر ميلاديًا، وهو مبني من الحجارة الجيرية التي تم جلبها من مدينة نورماندي، لقد مر هذا المبنى بأحداث تاريخية دموية كثيرة على مر الزمن، حيث استخدم كقصر ملكي فكان وقتها رمزًا للسلطة، وفي فترة أخرى استخدم كسجن سياسي وساحة أُعدِمَ فيها المجرمين، كما استخدمته بعض الحكومات في تاريخ لندن بمثابة مقرًا لها..
أما في هذا الزمن يُعد المكان من المعالم السياحية في لندن، ويمكن لمن يقف فيه أن يرى الكثير من المباني التاريخية الأخرى المنتشرة على مساحة 18 فدان، بجانب أنه يضم الأسلحة الحربية التي يعود زمنها للعصور الوسطى والحديثة..

جسر لندن المعلق القلاب
جسر لندن يقع بالقرب من برج لندن، وقد بدأ بناء الجسر في عام 1886 وتم الانتهاء من بنائه في عام 1894، كما تم تصميمه على يد هوريس جونز وجون وولف باري، وتم افتتاحه بشرف الأمير والأميرة ويلز وذلك كان في منتصف عام 1894، تم تصميم الجسر بالهندسة القوطية والتصميمات الفيكتورية..

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر