رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فوز ثلاثة فرق في مسابقة أمة رقمية التابعة لشركة IBM

الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 11:51 ص
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني



فازت ثلاثة فرق في مسابقة "أمة رقمية" خلال الحفل الختامي للمسابقة الذي تم تنظيمه يوم 26 أكتوبر، وهي Agrotech وYoung Heroes وPioneers.

ونظمت شركة IBM المسابقة، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات وغرفة التجارة الأمريكية في مصر، تحت شعار "ابتكر من أجل بيئة أفضل".

وخلال الحفل، عرضت الفرق العشرة النهائية الحلول التي ابتكرتها أمام لجنة الحكام، وتم إعلان الفرق الثلاثة الفائزة. وحصل الفائزون على جوائز نقدية بالإضافة إلى فرص احتضان قدمتها منظمات غير حكومية وفرص للتدريب بشركة IBM.

كانت شركة IBM ومعهد تكنولوجيا المعلومات قد نظمتا ورشة عمل لمدة نصف يوم في خمس مدن رئيسية في مصر للإعلان عن المسابقة وقواعدها وإرشاداتها وكيفية الانضمام إليها.

وتهدف المسابقة إلى معالجة مشكلة التلوث في مصر بجميع أشكاله بما في ذلك تلوث الهواء والماء والتلوث السمعي والبصري وتلوث التربة وغيره، وأيضًا مناقشة الحلول التي يبتكرها الشباب المصري لمعالجة مشكلة التلوث المتنامية. وتساهم التكنولوجيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وسلسلة الكتل، بمشاركة مطورين وباحثين مبدعين في خفض نسب التلوث بصورة ملحوظة.

كما تهدف شركة IBM إلى تحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة الأكاديمية "أمة رقمية" التي أطلقتها في أفريقيا والشرق الأوسط وأحدث التكنولوجيات الناشئة من خلال خدمات IBM السحابية، وذلك لمساعدة المطورين على التعلم والابتكار وإيجاد حلول للحد من مشكلة التلوث في مصر ومنع حدوث الكوارث الطبيعية، كالجفاف والفيضانات والأمراض المستعصية مثل السرطان والأزمات القلبية وارتفاع ضغط الدم. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر