اخر الأخبار

عربي وعالمي

السعودية تقفز إلى المرتبة الخامسة والعشرين عالميًا في مجال براءات الاختراع

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 01:16 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
كشف الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية عبدالعزيز بن محمد السويلم، عن أن المملكة قفزت في الترتيب العام لإيداع براءات الاختراع لتحل في المركز 25، متقدمةً أربعة مراكز عن العام 2017.

وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "وفقاً للتقرير السنوي، للمنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو"، فقد أودع المبتكرون حول العالم 3.3 ملايين طلب براءة اختراع في عام 2018، بنسبة نمو بلغت 5.2% عن 2017. الصين وحدها سجلت 1.5 مليون طلب، بنسبة نمو تجاوزت 11%، فيما قدم المخترعون في المملكة نحو 3.399 طلباً لتسجيل اختراعاتهم، في تقدم نتمنى أن يستمر بتضافر الجهود الوطنية".

واشار عبدالعزيز بن محمد إلى أن منظمة "ويبو" تُصدر تقرير مؤشرات الملكية الفكرية العالمية" متضمنًا تحليلا لحركة الملكية الفكرية ونشاطها على مستوى العالم، استناداً إلى البيانات الإحصائية والاستقصائية الواردة من المكاتب الوطنية والإقليمية للملكية الفكرية، وبالتعاون مع المنظمات الدولية.

يٌشار إلى أن الهيئة السعودية للملكية الفكرية وقعت مطلع الشهر الجاري مذكرة تعاون مشترك مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية لإنشاء مركزاً وطنياً للتدريب في مجال الملكية الفكرية، بهدف المساعدة في إعداد مناهج وبرامج تدريبية والاستعانة بخدمات خبراء متخصصين لهم خلفية واسعة في تعليم الملكية الفكرية وربطها بالاحتياجات المحلية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر