رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

محافظ مطروح يشهد بدء زراعة ١٠٠ فدان لشباب سيوة بالتعاون مع منظمة الفاو

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 09:26 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعمانى

شهد اللواء مجدى الغرابلي محافظ مطروح انطلاق وبدء مشروع  زراعة ١٠٠فدان بالنخيل والزيتون بمنطقة ابو شروف شرق واحة سيوة وتوزيعها على الشباب بالتعاون مع منظمة الفاو و التي تقدم الدعم الفنى للمشروع وتدريب ١٠٠ شاب على الزراعة والري الحديث بالتنقيط .

حيث اطلق محافظ مطروح شارة البدء بزرع شتلة زيتون بالموقع للبدء بالمرحلة الأولى للمشروع  بمساحة ٣٠ فدان مع الإعداد لزيادة المساحة إلى  اكثر من ١٠٠ فدان من خلال بئر عميق على بعد ٥٠٠ متر .

ووجه محافظ مطروح بدراسة طبيعة مياه الرى  علميا ودرجة حرارتها المناسبة لرى الزراعات المستهدفه من النخيل و الزيتون واقامة حوض تبريد للمياه  لتحقيق الاستدامة ،،مع تقديم كافة الدعم للشباب وتذليل كافة العقبات  لتحقيق المستهدف من المشروع وتوفير مصدر اقتصادى للشباب مع دعم جهود الدولة في مجال التنمية الزراعية .

 مؤكدا أنه سيتم توزيع ارض المشروع لشباب سيوة من خلال التعاون مع مشايخ سيوة في وضع الضوابط والشروط المقننه لحصول  الشباب على قطع  الأرض التى سيتم توزيعها بما يحقق الرضا لجميع المتقدمين للاستفادة من المشروع، وضرورة الاستفادة من التدريب العملى الذى نظمته الفاو وخبرات مزارعي سيوة  مع استمرار المتابعة للمشروع وإزالة كافة العقبات .

مقدما الشكر لجهود القوات المسلحة فى ازالة التعديات  على أرض المشروع و استعادتها لشباب سيوة ،والشكر لمنظمة الفاو على تعاونها مع محافظة مطروح .
 
بينما اوضح المهندس محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الفاو للبرامج ان المشروع ياتى بالتعاون مع محافظة مطروح ووزراتى  الزراعة وآلرى ومنظمة الفاو التى تقوم بتدريب الشباب وتوفير الدعم الفنى ،موضحة أن المشروع بدأ منذ ٢٠٠٨ ولم يتم تنفيذه لوجود عدد من المعوقات والتعديات على أرض المشروع تم إزالتها .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر