رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

سفير كوريا الجنوبية: نبحث تحويل وسائل المواصلات بالإسكندرية لنظام إلكتروني

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 02:56 م
صدى العرب
طباعة
كتبت - ريهام يونس
قال يون يو شول، سفير كوريا الجنوبية في مصر، إن وفدا اقتصاديا كوريا. رفيع المستوى يصل القاهرة لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال عقد لقاءات مع كبار الجهات الاقتصادية في مصر وذلك لبحث زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.


وأضاف السفير الكوري أن الوفد سيلتقي نظراءه المصريين بحضور عدد من الوزراء المصريين منهم المالية والصحة والاستثمار، واتحاد الغرف التجارية المصرية، وسيتم بحث إنشاء مجلس اقتصادي مصري كوري.


ولفت "شول"، أنه من المقرر أن يلتقي الوفد الكوري بالرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم 9 أكتوبر الجاري، وذلك لإجراء مباحثات، أهمها اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، وذلك لأنها ستساعد في توسيع حجم التعاون الاقتصادي، عن طريق تشجع المستثمر الكورى للإنتاج فى مصر، وتوفير العملة الأجنبية عن طريق تصنيع منتجات كورية في مصر وتصديرها للخارج.


وأكد سفير كوريا الجنوبية، أن الرئيس السيسي يسعى جاهدًا للنهوض بالاقتصاد المصري، بالإضافة إلى نجاحه في مواجهة الإرهاب وجعل المصريين يشعرون بالطمأنينة، مشيرًا، أن الرئيس لديه رؤية خاصة لنجاح بلاده والقدرة على إقناع الطرف الأجنبي للاستثمار في مصر.


وفي سياق أخر، وأوضح "شول"، أنه جاء لمحافظة الإسكندرية لمقابلة عدد من المسؤولين منهم محافظ الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوه، لمناقشة كيفية تعزيز وتقوية العلاقات التى تربط الجانبين على كافة الأصعدة، لافتًا، أنهم ناقشوا إقامة اتفاقية مع شركة JST الكورية والمحافظة لإعادة تدوير المخلفات واستخراج الطاقة من المخلفات، والتى استطاعت استخراج 30% من المخلفات فى إنتاج الطاقة وتسعى إلى زيادة النسبة إلى 70%.


وتابع: "تم مناقشة عدة مشروعات أخرى منها تطوير مشروع ابوقير وتحويل نظام المواصلات لنظام إلكترونى خاصة فى نظام تعريفة الركوب، وذلك بدلًا من نظام الدفع النقدى فى كافة وسائل المواصلات.


وعن حجم التبادل التجاري، قال سفير كوريا، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ   ٢.٢ بليون دولار، بينما يبلغ حجم التجارة الكورية ١.٤ تريليون دولار، مؤكدًا إن الشعب المصري يمتلك العديد من الموارد الهامة التي تجعله يتقدم. 


وحول العلاقات الثقافية بين البلدين، أكد رغبة بلاده في نشر ثقافة كوريا الجنوبية وتعريف الشعب المصري بها ، مشيًرا، أن المركز الثقافي الكوري الجنوبي ينفذ حاليا العديد من البرامج في كافة المحافظات والمدن المصرية للتعريف بالثقافة الكورية.


أما عن العلاقات فى مجال التعليم، أكد أن كوريا استثمرت فى مجال التعليم وافتتحت جامعة تكنولوجية فى بنى سويف وبدأت الدراسة فيه فى الفصل الدراسى الحالى، مؤكدًا، أن هناك إقبال كبير بين الطلاب للالتحاق بالجامعة هذا العام، وذلك لتخريج طلاب يعملون فى مجال التكنولوجيا خاصة في مجالي تكنولوجيا المعلومات والميكانيكا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر