اخر الأخبار

عربي وعالمي

السعودية تستضيف منافسات "كأس الدرعية للتنس" في منتصف ديسمبر المقبل

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 08:21 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح




تستضيف المملكة العربية السعودية ‪بطولة "كأس الدرعية للتنس"، في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر المقبل، بمشاركة نخبة من نجوم العالم، وبجوائز تصل قيمتها إلى 3 ملايين دولار.

تشكل البطولة واحدة من فعاليات "موسم الدرعية"، الذي أقيم حفل تدشينه الأحد الماضي بحي الطريف بالدرعية التاريخية، وينطلق في الفترة ‪من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

 وتقوم الهيئة العامة للرياضة على إنشاء ميدان الدرعية ليحتضن أكثر من 15 ألف متفرج من محبي اللعبة وزوار موسم الدرعية من المواطنين والسائحين.

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أوضح أن إقامة البطولة على أرض الدرعية يسهم في أن تصبح المملكة وجهة رئيسية للسياح الرياضيين حول العالم، من خلال استضافة أبرز الأحداث الرياضية الكبرى، وبمشاركة نجوم العالم البارزين في هذه الرياضات.

من جهته، أشار الشريك الإداري لمجموعة بازل الرياضية بيتر مايكل ريتشيل إلى أن عيون عالم رياضة التنس ستكون متوجهة نحو المملكة العربية السعودية في ديسمبر 2019م، لوجود أكبر نجوم التنس الذين يتنافسون على حصد لقب كأس الدرعية للتنس لأول مرة على الإطلاق في المملكة، لافتا إلى أن الدرعية تعد أحد مواقع التراث العالمي المدرجة في قائمة اليونسكو، وهو ما يضيف الكثير إلى جمالية البطولة وحماسها، وسيعزّز التجربة الممتعة التي سيعيشها زوّار موسم الدرعية.

تطرح التذاكر 26 أكتوبر على الموقع الرسمي لموسم الدرعية www.diriyahseason.sa ، كما يمكن للسائحين من مختلف دول العالم الحصول على التأشيرة السياحية لزيارة المملكة، وحضور فعاليات موسم الدرعية من خلال زيارة الموقع : www.visitsaudi.com .

يذكر أن "كأس الدرعية للتنس" تعدُّ واحدة من الرياضات العالمية الأربعة التي يستضيفها موسم الدرعية إلى جانب "فورمولا إي الدرعية"، ونزال الدرعية التاريخي على لقب الملاكمة للوزن، ومهرجان الدرعية للفروسية، إضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية المتنوعة والمتعددة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر