اخر الأخبار

اقتصاد

شركة داوكس تكشف النقاب عن تكنولوجيا لامركزية جديدة لتبادل البيانات

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 05:26 م
صدى العرب
طباعة
البرت أديب

 

 


 

القدرات الهجين توفر مرونة أكبر للمشتركين بسوق البيانات

لإدارة معاملات البيانات وعمليات التسديد والدفع

 
 أعلنت اليوم داوكس في مؤتمر جيتكس للتقنية، وهي الشركة الرائدة في تكنولوجيا تبادل البيانات والجهة المُشغِلة لأكبر سوق للبيانات في العالم، عن إطلاق قدرات هجين لمنصتها لتبادل البيانات والتي تجمع ما بين النظام اللامركزي والنظام الخاضع للتحكم بهدف دعم عمليات تبادل البيانات وأنظمة التسديد والدفع الخاصة بها بين موردي البيانات والمستفيدين منها.

 

تعد البيانات أصول استراتيجية حيث تشهد قيمتها زيادة كبيرة عند توفير تبادل سهل وآمن لها بين عدة كيانات تجارية. ويتمثل دور سوق البيانات ومنصة تبادل البيانات في إرساء الثقة وتوفير معاملات آمنة وفعالة للبيانات بين مورديها والمستفيدين منها.

 

تتيح القدرات الهجين الجديدة المُعلن عنها للأطراف المعنية إمكانية توريد البيانات وتوفير مصدر لها، كما تتيح لمُشغلي منصات تبادل البيانات فرصة الاختيار ما بين نظامي تشغيل لإدارة النقل الحالي للبيانات وعملية التسديد و الدفع الخاصة بها عند التسييل النقدي لهذه المعاملات. ويتمتع النظام اللامركزي بميزة تقنية البلوكشين الخاصة بإجراء عملية التبادل بدون وسيط مع توفير أقصى درجة من الثقة والتتبع والشفافية.

 

وتعد القدرة الجديدة مكملة لبعض الخواص الأساسية الموجودة في تقنية البلوكشين حيث تضمن إبرام عقود تراخيص غير قابلة للتزوير. أما النظام الخاضع للتحكم فيتيح للمساهمين الاعتماد على منصة تبادل بيانات غنية بالخواص لإدارة تداول البيانات وعمليات التسديد والدفع فضلا عن الاستفادة من مختلف خدمات القيمة المضافة.

 

وأشار السيد لوران لافاي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لداوكس قائلا: "نظراً أن منصتنا هي أكبر سوق للبيانات في العالم بفضل وجود أكثر من 8000 شركة عضو فيها، فإن هذا الأمر يضع داوكس في مكانة فريدة تخول لها فهم واستيعاب ديناميكية السوق الخاص بتبادل البيانات. وقد لاحظنا أن الشركات المتعاملة اليوم مع تبادل البيانات تريد أن تكون قادرة على اختيار نوع النظام الذي ترغبه وعلى تحديد توقيت استخدامه. ومن خلال مقاربة داوكس الهجين أصبحنا نتمتع بمكانة فريدة في توفير المرونة للمنظمات الراغبة في تطوير استراتيجيات البيانات". 

 

هذا وتعكف بعض المنظمات على تصور ظهور نماذج لامركزية قائمة على تقنية البلوكشين مع تصور التطبيق السريع لها. وتعد مدينة دبي في صدارة الابتكار في هذا النطاق ومؤتمر جيتكس للتقنية هو المنصة المثالية لإعلان إطلاق قدرات هجين لمنصة داوكس لتبادل البيانات للتعاطي مع الشركات الأكثر تطورا" وبرهنة براعتها  التكنولوجية وخبرتها في مجال الأعمال في تشغيل سوق بيانات واسع النطاق".

 

 

وأضاف السيد فابريس توكو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لداوكس قائلا: " تمثل الثقة العنصر الرئيسي للمنظمات المتعاملة مع أسواق البيانات. فهي مكان واحد تستطيع من خلاله منظمات عدة - صغيرة وكبيرة - متخصصة في مختلف القطاعات الصناعية الالتقاء لتبادل البيانات. وعمليات التقييم القوي للمشاركين أمر ضروري لتحقيق الثقة. ومن خلال إرساء الآليات الخاصة بتقنية البلوكشين في تداول البيانات بمنصة تبادل البيانات، تستطيع حالياً المنظمات الاستفادة من مستوى إضافي من لوغاريتمات الثقة".

 

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر