رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

محافظات

تجريع مليون مواطن ضد البلهارسيا بقري ومراكز كفر الشيخ

السبت 21/سبتمبر/2019 - 10:07 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام أمين
تابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، عرض التقرير النهائي لحملة تجريع البلهارسيا، والتي تمت بجميع مراكز المحافظة، خلال 60 يوم، والتي استهدفت عرض جموعي لريف أربع مراكز، وهم ( كفرالشيخ، سيدي غازي، الحامول، مطوبس)، وعلاج البؤر المصابة بالمراكز المصابة بالمراكز السبع الأخرى.

والتي شملت علاج 210 بؤرة مصابة، والمستهدف تجريعه خلال هذه الحملة1, 232916 مليون مواطن، وتم تجريع 1,190987 مليون مواطن، بنسبة 96,6 %، والباقي كانت حالات مرضية لا يمكن تجريعها بالعلاج منعاً لحدوث مضاعفات، وجزء أخر رفض أخذ العلاج، وتم تجريع المواطنين بـ 3,407000 مليون قرص.

شارك في تنفيذ الحملة في مراكز المحافظة المختلفة 535 فريق عمل، مكون من 1070 فرد، ما بين فني معمل، وفني مساعد معمل، وتمريض، وكتبه، و 45 فريق مكافحة من إدارة المواقع بالمراكز المختلفة، بالإضافة لفريق إشراف الإدارات، وتحت إشراف مكافحة المواقع بمديرية الصحة.

وتولي الإشراف عليهم فرق إشراف الإدارات، والمكون من فريق المتوطنة بالإدارات ومعهم مديري الإدارات، وتابع عمل الفرق وفرق الإشراف فريق إشراف المديرية، والمكون من، مديرعام المتوطنة، ومدير إدارة البلهارسيا، والمراجع المعملي الأول، ومساعدي مدير إدارة البلهارسيا.

وقامت وزارة الصحة بإرسال فرق إشراف ومتابعة بـ 12 زيارة، شملت كل زيارة 3 فرق للمرور علي 3 مراكز مختلفة.

وقدم محافظ كفرالشيخ، الشكر والتقدير لكل فريق العمل علي جهودهم المبذولة فى حملة تجريع البلهارسيا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر