اخر الأخبار
أبو الغيط يبحث والمبعوث الصيني الجديد للشرق الأوسط العدوان التركي على الأراضي السورية صحة البحيرة: لا وجود للإلتهاب السحائى فى مدن ومراكز المحافظة المركز النموذجي لتوجيه المكفوفين ينظم احتفالية في اليوم العالمي للعصا البيضاء القس شنودة راتب تاروز كاهن كاتدرائية السيدة العذراء مريم بالأقصر يدعم مرضي السرطان في مستشفي شفاء الأورمان بمدينة طيبة تدريب الإسعافات الأولية لمواجهة أزمات المدارس ورعاية أطفالها بأبوتيج فيديو.. أول قطار يمر في موقع العطل بين محطتي غمرة والدمرداش محافظ أسيوط يعلن العمل الفائز في مسابقة تصميم نصب تذكاري لشهداء الجيش والشرطة من أبناء المحافظة نقيب الفلاحين ارتفاع أسعار تقاوي المحاصيل الشتوية مبالغ فيها بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر عام 2019.. 1.3 مليار شخص يعانون الفقر "متعدد الأبعاد" و663 مليوناً منهم أطفالا في العالم لعام 2019ً الرئيس السيسى يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى بكلية الطب بالقوات المسلحة

الشارع السياسي

استمرار تسليم شحنات المساعدات المصرية إلى الأشقاء في جنوب السودان

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 12:32 ص
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني
بعد تسليم الشحنتين الأولى والثانية خلال الأسبوع الماضي، وصلت يومي الأحد ١٥ سبتمبر الجاري، والثلاثاء ١٧ سبتمبر الجاري على الترتيب، الشحنتان الثالثة والرابعة من المساعدات المصرية إلى لجنة إدارة المرحلة ما قبل الانتقالية ‪NPTC دعماً لتنفيذ اتفاق السلام المنشط في جنوب السودان، والتي تتضمن ملابس عسكرية وخيام في إطار إنشاء مُعسكرات تجميع القوات الجنوب سودانية وإعادة تأهيلها للعمل في مؤسسات الدولة، وذلك بعد التنسيق مع الأمم المتحدة في هذا الشأن.

 

هذا، وشهد تسليم الشحنة الثالثة كل من وزير الدفاع الجنوب سوداني "كوال مانياج"، ونائب وزير الخارجية "دينج داو"،  فيما شارك في مراسم تسليم الشحنة الرابعة والأخيرة وزير شئون مجلس الوزراء "مارتن ليمورو" بصفته سكرتير عام لجنة إدارة المرحلة ما قبل الإنتقالية‪.NPTC

 

وصرح السفير د. أحمد بهاء الدين، سفير مصر في جوبا، بهذه المناسبة بأن تلك المساعدات تأتي ترجمةً لدعم مصر العملي لاتفاق السلام المنشط منذ التوقيع عليه، وأن الجسر الجوى بين القاهرة وجوبا لنقل هذه المساعدات يعتبر دليلاً واضحاً على ذلك، مُؤكداً على الأهمية البالغة التي تحظى بها مسألة تنفيذ اتفاق السلام المنشط بالنسبة لكل من مصر وجنوب السودان على حد سواء.

 

ومن جانبه، أشار وزير الدفاع الجنوب سوداني إلى تحديات تنفيذ بنود إتفاق السلام المنشط، وخاصةً مسألة تأسيس مراكز تجميع القوات، مُعرباً عن تقديره للدور المصري الداعم في هذا الخصوص، وذلك في إطار التوافق والتنسيق المستمر بين القيادتين السياسيتين. فيما أعرب وزير شئون رئاسة الوزراء عن شكر بلاده العميق لمصر لما تقدمه من مساعدات لتنفيذ بنود اتفاق السلام المنشط.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر