رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 07:43 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
استقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بحضور عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية ووزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم وعدد من مسؤولي الوزارة.
وبحث الجانبين خلال اللقاء أهمية تفعيل دور الجامعة العربية لدعم جهود العراق في مواجهة الإرهاب، وحث الدول العربية على الإيفاء بتعهداتها المعلنة، وتنفيذ كل القرارات ذات الصلة بالعراق، وأن يكون لها الدور الفعَّال في معالجة الأزمات العربية والإقليمية.
وقال الحلبوسي: إن العراق بعد أن حقق الاستقرار والانتصار على التنظيمات الإرهابية؛ سيعمل بقوة على تفعيل دوره كعضوٍ فاعلٍ ومؤسس للجامعة العربية، مؤكدا أن مجلس النواب العراقي سيقدمُ كل الدعم لتعزيز المواقف العربية المتعلقة بالقضايا المصيرية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، فضلا عن دعم جهود وزارة الخارجية للإيفاء بالتزامات العراق المالية تجاه الجامعة العربية.

من جهته قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط إن العراق الجديد المنتصر في معركته ضد الإرهاب والخارج من كل الأزمات بنجاح؛ سيلعبُ دورًا رياديًّا في المنطقة، عربيًّا وإقليميًّا، مشيرا إلى ما تحقَّق من تقدم في العملية السياسية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وكان وزير الخارجية العراقي قد قدَّم عرضا لجهود العراق في جميع المستويات؛ لتمكين الجامعة العربية من أداء دورها لتحقيق التضامن العربي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر