رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

" الفجيرة الاجتماعية الثقافية" تنظم ملتقى نسائيا احتفاء بيوم المراة الاماراتية

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 10:11 ص
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام
تحتفل جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بيوم المرأة الاماراتية بتنظيم ملتقى الفجيرة الأول للمرأة الإماراتية تحت شعار "المرأة رمز التسامح"، مساء بعد غد (الاربعاء ) وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حيث يتم تكريم عدد من المتميزات، اللاتي حققن إسهامات بارزة في مسيرة المرأة في دولة الامارات.
وتم الاعلان عن الملتقى خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس في مقر الجمعية في الفجيرة بحضور خالد الضنحاني رئيس مجلس ادارة الجمعية اشار فيه الى أن الملتقى يأتي ضمن احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية، ويهدف إلى تسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية في ظل تبني القيادة الرشيدة لاستراتيجية دعم وتمكين المرأة في كافة المجالات، فضلاً عن استعراض دور المرأة الإماراتية وإسهاماتها في نهضة الدولة.
واكد الضنحاني دور جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية البارز في تمكين المرأة وتفعيل دورها وتعزيز قدراتها، من خلال بيئة إيجابية ومحفزة تدعم إمكانتها وتمنحها الثقة الكاملة للمشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع.
وحول برنامج الملتقى أوضح رئيس الجمعية أنه يشتمل على ثلاث جلسات: الأولى بعنوان "المرأة الإماراتية بين صناعة الذات وخدمة الإنسانية" وتتحدث فيها حصة الفلاسي وأميرة الذبّاحي وحصة الغرير ومريم مخلوف، وتديرها الدكتورة وفاء أحمد مديرة منصة "ترابط"، فيما تأتي الجلسة الثانية بعنوان "القلم النسائي.. قصة نجاح"، وتضم نخبة من الأديبات الإماراتيات هن: أسماء الزرعوني ونجيبة الرفاعي ومريم الشحي وشيخة المسماري، وتديرها الكاتبة سلمى الحفيتي مديرة مقهى الفجيرة الثقافي، أما الجلسة الثالثة تتناول "الرسائل الإيجابية للمرأة في المجتمع"، وتتحدث فيها فاخرة بن داغر ونادية المهيري وتديرها الإعلامية سليمة المزروعي مديرة الإعلام والاتصال في الجمعية، كما سيتخلل الجلسات مقطوعات موسيقية للعازف الهندي جويل فيليب علاوة على فقرة خاصة لتكريم عدد من المتميزات، اللاتي حققن إسهامات بارزة في مسيرة المرأة الاماراتية.
وبدورها أوضحت مديرة الملتقى
سلمى الحفيتي عضو مجلس إدارة جمعية الفجيرة الثقافية أن الملتقى يهدف إلى التأكيد على أهمية دور المرأة كشريك فاعل في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الدولة، وإبراز الإنجازات والمكاسب التي حققتها المرأة الاماراتية على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية والإنسانية.
واشادت الحفيتي بالدعم غير  المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة للمرأة منذ تأسيسها على يد الوالد والقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وبفضل هذا الدعم استطاعت الدولة أن تتصدر مؤشر احترام المرأة على مستوى العالم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر