رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

رياضة

انطلاق النسخة الأولى من كأس "ZED" لكرة القدم

الأحد 25/أغسطس/2019 - 05:44 م
صدى العرب
طباعة
محمود خضر
انطلقت النسخة الأولى من كأس "ZED" لكرة القدم داخل المجمع الرياضي بحديقة "ZED"  تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والتي تم إطلاقها مؤخرًا، حيث من المقرر أن تشهد البطولة التي تقدمها أورا ديفلوبرز أحدى شركات المهندس نجيب ساويرس، منافسة قوية بين فرق الناشئين تحت الثالثة عشر لعدد من كبرى الأندية في العالم لإمتاع الجماهير المصرية في حدث هو الأول من نوعه في مصر و الشركة المنظمة هي Z Bling Effect.

وقام بحضور حفل افتتاح كأس "ZED" للأندية العديد من مشاهير كرة القدم المصرية مثل احمد بلال، محمد شوقي، وليد صلاح الدين، عماد متعب, محمد الجارحي, عضو مجلس الادارة بنادي الأهلي, ومحمد الشرقاوي, عضو مجلس الادارة بنادي الصيد. بالإضافة الي الإعلامي سيف زاهر الذي قام بتقديم مراسم سحب القرعة الخاصة بالبطولة في نستختها الأولى، وايضا تم اختياره كأحد أعضاء اللجنة الفنية للبطولة بجانب نجمي الكرة المصرية حازم إمام وأحمد حسام ميدو.

وفي هذه المناسبة، قال هيثم محمد، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز: "نحن متحمسين للغاية لجلب مجموعة من أفضل أندية كرة القدم في العالم للتنافس في مصر في حدث هو الأول من نوعه، خاصة وأننا نركز على الشباب الذي لديه مواهب كبيرة يمكن إبرازها. نحن أمام لحظة تاريخية في مصر، فيسعدنا أن نطلق النسخة الأولى من البطولة في حديقة "ZED" الجديدة، وهو ما يتيح للجمهور فرصة اكتشاف ما نقدمه بما في ذلك المجمع الرياضي الجديد والذي تم تجهيزه بالكامل. هذ هي البداية فقط، ونحن نتطلع إلى إطلاق العديد من الأحداث في القاهرة".

وانطلقت المباراة الافتتاحية مباشرة بعد انتهاء الحفل ويتنافس 12 أندية طوال البطولة التي تجري على مدار 5 أيام على أن تُختتم الجمعة 30 أغسطس. وسوف تقام كافة مباريات البطولة على ملعب عشبي معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). كما تقوم وزارة الداخلية بتامين كافة فعاليات البطولة.

هذا وقد أسفرت نتائج سحب القرعة والتي تمت بفندق ماريوت مينا هاوس عن المنافسات التالية:

 المجموعة الأولى:

Marseille – FC Utrecht – PSG Zayed – PSG Concordia – Safaxien – Delfino Pesacra

المجموعة الثانية:

Gent – Valencia CF – PSG Egypt – Parma – Young Stars – Club Africain

مُنحت لاعبي كرة القدم المصريين الشباب فرصة المشاركة في البطولة من خلال خوض الإختبارات الرسمية لأكاديمية باريس سان جيرمان و هو الفريق المصري الوحيد المشارك في البطولة. تم إجراء خوض الإختبارات في الساحل الشمالي والقاهرة، مما أتاح الفرصة لارتقاء الرياضيين المصريين للمنافسة في هذه البطولة الفريدة من نوعها.

ومن المقرر أن تكون مدة المباراة 40 دقيقة مقسمة إلى شوطين مدة كلاً منهما 20 دقيقة، بإدارة مجموعة من الحكام المعتمدين. وسوف يتكون كل فريق من 8 لاعبين من بينهم حارس المرمى كما سيتاح 3 تبديلات لكل فريق خلال المباراة. كما سيتم الالتزام خلال البطولة بكافة لوائح وأعراف كرة القدم، حيث ستبدأ منافساتها بدور المجموعات يليه الأدوار الفاصلة ثم مبارايات نصف النهائي لتُختتم البطولة بالمباراة النهائية. تم تأمين جميع المواقع والطرق تحت إشراف وزارة السياحة.

 

وستقام مباراة ودية يوم الخميس 29 أغسطس بين الفريق الرسمي لـZED لكرة القدم ومجموعة مكتشفي اللاعبين القادمة من أندية باريس سان جيرمان وموناكو للاطلاع على مواهب اللاعبين والنظر في إمكانية احترافهم بالخارج. ويأتي تأسيس فريق ZED حتى يمهد الطريق أمام لاعبي كرة القدم المصريين الشباب للإنضمام إلى فريق المنتخب الوطني تحت 20 عامًا.

بعد المباراة النهائية، سيتم عقد حفل ختامي لتكريم الفريق الفائز بكأس ZED الأولى. كما سيتم اصطحاب اللاعبين في جولة سياحية بعد انتهاء البطولة تشمل زيارة أهرامات الجيزة والمتحف القومي للحضارة المصرية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر