رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

محافظ البحيرة: قافلة طبية علاجية بقرية الكفر الجديد بالرحمانية

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 08:33 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني
أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على  أنه في إطار الإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع .
     
قامت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية الكفر الجديد التابعة لمركز ومدينة الرحمانية خلال يومي الإثنين والثلاثاء ١٩، ٢٠ /٨/ ٢٠١٩ م شارك فيها فريق مكون من ٢٤ طبيب وممرض .

وصرح د/ يسرى بيومى - وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية بقرية الكفر الجديد أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ١٦٣٠ مريض من خلال عدد ٨ عيادات متنقلة تضم تخصصات الجراحة العامة وأمراض القلب والأوعية الدموية والأطفال والجلدية والنساء والباطنة والأنف والأذن والحنجرة والعيون وجراحه المسالك البولية .

بالإضافة إلى تحويل عدد ٤٤٠ من المرضى وبلغ إجمالى عدد التذاكر المنصرفة ١٦٥٠ وعدد التقارير الطبية ٢٩ تقرير .

 كما تم خلال القافلة إجراء التحاليل والكشف المبكر والتوعية الصحية لعدد من المرضى من خلال معامل الدم والطفيليات والموجات الصوتية ورسم القلب وخلع الأسنان بالإضافة إلى التثقيف الصحي والإستبيان لعدد ٨٢٠ مريض .

 هذا وقد وجه اللواء/ المحافظ بإستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر إستفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر