اخر الأخبار
أشرف كــاره

أشرف كــاره

متى سيتم إلغاء "أوتوماك فورميلا"؟

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 03:00 م
طباعة
يعد معرض "أوتوماك فورميلا" المعرض الرسمى والوحيد للسيارات فى مصر ، علاوة على أنه أحد أكبر وأقدم معارض السيارات بالمنطقة العربية ، حيث بدأ تاريخ تنظيمه فى البداية مع معرض (فورميلا للسيارات) عام 1991 والذى أصبح دولياً عام 1998 بعد إدراجه بقائمة المعارض الدولية للسيارات المعتمدة من المنظمة العالمية لمصنعى السيارات (OICA) والذى تم تسجيله عالمياً تحت مسمى "معرض القاهرة الدولى للسيارات" ... فيما بدأ معرض أوتوماك مسيرته عام 1996 ليمر بعدة محطات وصولاً لعام 2013 عندما تم الإتفاق مع معرض فورميلا على الإندماج التام ليصبح المعرض الرسمى الوحيد للسيارات فى مصر هو "أوتوماك فورميلا".

ومع الوصول لعام 2016 ، قامت الشركة المالكة للمعرض (آرت لاين – آيه سى جى & أى تى إف) ببيع المعرض إلى شركة (إنفورما – informa) العالمية لتنظيم المعارض ، حيث تم هذا البيع بكافة المميزات و (التصنيفات) والتسميات... لتصبح هى المالكة – التامة - للمعرض مع دورة 2018.

واليوم ، بعد أن أصبح هذا المعرض (الدولى) فى يد شركة (عالمية) لتنظيم المعارض .. فكان من الواجب أن يتم الشروع فى تأكيد صبغته الدولية أمام المعارض الدولية للسيارات من جانب ، وأمام السوق الذى يلعب فيه من جانب آخر – ودون الدخول فى تفاصيل خطوات تحويل هذا المعرض إلى معرض دولى حقيقى بكافة معانيه ... على الأقل شأن معرض الشرق الأوسط للسيارات (دبى) ، وهو الأمر الذى تم التطرق له سابقاً – فإنه يلزم البدء من اليوم بإلغاء تسميته الدارجة محلياً "أوتوماك فورميلا" والترويج والتأكيد على إسمه الرسمى والعالمى (معرض القاهرة الدولى للسيارات – Cairo International Motor Show) ، وهو الأمر الذى سيبدأ فى وضع المعرض شكلياً فى مرتبة أفضل عالمياً من جانب ، والتأكيد على إنهاء تسمية الإسم المحلى الدارج الذى إرتبط بالمنظمين القدامى مع كل من شركة آرت لاين ، وشركة (ACG & ITF).

إن رغبتنا فى أن تمتلك مصر معرض (عالمى) للسيارات ، وخاصة مع ما هى مقبلة عليه من مشروعات صناعية كبيرة بهذا القطاع – بحسب توجهات القيادة السياسية للدولة وحكومتها – إنما يعد أحد المطالب الهامة لتعزيز هذا التوجه الإيجابى ، والذى من المهم المسارعة على تأكيده بكافة السبل الممكنة مع هذا المعرض الدولى الذى يستعد لدورته الـ 26 هذا العام ، والذى يجب أن يبدأ من إسم المعرض التجارى بطبيعة الحال.

إرسل لصديق

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر