رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

الشارع السياسي

الجامعة العربية تؤكد اهمية تسخير قطاع الاتصالات لخدمة التنمية الشاملة والمستدامة

الأحد 28/يوليو/2019 - 12:19 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
اكد السفير الدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد بالجامعة العربية للشؤون الاقتصادية أن تسخير قطاع الاتصالات لخدمة التنمية الشاملة والمستدامة يأتي بعائدات متضاعفة كلما زاد التعاون ما بين دول الجوار، مضيفا أن تأمين المخاطر وراء استخداماتها الضارة يصعب تحقيقه ما لم تتعاون الدول فيما بينها على الصعيدين الإقليمي والدولي على حد سواء.  
جاء ذلك في افتتاح الدورة العادية الخامسة والاربعين للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات اليوم بالقاهرة،برئاسة المهندس عمرو طلعت– وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية،وعضوية الامارات ،تونس ،السعوديه ،فلسطين ،لبنان ،ليبيا .
وقال السفير كمال حسن علي إن التطور التكنولوجي فرض أعباءه على عاتق المجلس لما بات يمثله قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من محرك رئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ورابط ضروري ما بين مختلف قطاعاتها.  
وشدد على إن ما وصلت إليه أدوات الاتصالات وتقنية المعلومات من أهمية لتحسين مستوى المعيشة وتوفير الرخاء والرفاهية للمواطنين يزيد من مسئولياتنا للعمل على إتاحتها وتعميم استخداماتها وتوفير تطبيقاتها في مختلف بقاع الوطن العربي وعلى جميع المستويات ولكافة فئات مواطنيه.  وقال:علينا أن نعي جيدا ما تصحبه أدوات العصر الحديث من تحديات ومخاطر قد تنتج عن سوء استخدام بعض الفئات لها، والتي قد تمثل تهديدا لاقتصاديات الدول وأمنها القومي والسياسي.  
واضاف ان هذه المسئوليات والتحديات تنعكس على الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع المجلس ، والتي تتضمن التنسيق بشأن موضوعات حوكمة الانترنت، والأجندة الرقمية العربية 2030، وتحديث الأنظمة والتشريعات في البلدان العربية، وكذلك تبحث التعاون العربي مع كافة أصحاب المصلحة، والتحضير العربي المشترك للمؤتمرات القادمة للاتحاد الدولي للاتصالات والاتحاد البريدي العالمي .
وهنأ وزير الاتصالات بجمهورية مصر العربية بنجاح المؤتمر الاستراتيجي لاتحاد البريد العالمي الذي عقد يومي 23 ،24 من الشهر الحالي في مدينة السلام – شرم الشيخ، معربا عن تمنياته بالتوفيق في تنظيم المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي سوف يعقد في شهر اكتوبر القادم بمدينة شرم الشيخ أيضا.
كما تتقدم بخالص الشكر للمملكة العربية السعودية على اقتراح مبادرة العاصمة العربية الرقمية.
وناقش الاجتماع عدد من البنود جاء في مقدمتها نتائج أعمال الاجتماع ( 34 ) اللجنة العربية الدائمة للبريد (التي عقدت في مسقط مارس ٢٠١٨،ونتائج اجتماعات فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للبريد . ،ونتائج الاجتماع الثاني لفريق العمل العربي للتنظيم والخدمة الشمولية الذي عقد بالجزائر ،والاجتماع الثاني لفريق العمل العربي المؤقت المكلف بصياغة محاور الإستراتيجية البريدية 2018 - 2021 ،والاجتماع التاسع الفريق العمل العربي للطرود والبريد العاجل ، والاجتماع الثاني لفريق العمل العربي للأجور ،و الاجتماع العاشر لفريق العمل العربي للتحضير للمؤتمرات،والاستراتيجية البريدية العربية العامة للفترة 2018 - 2024 ،ومعرض طوابع البريد العربي ،ومتابعة تنفيذ خطة التنمية الإقليمية للمنطقة العربية 2017 - 2020 القضايا الخاصة بفلسطين 2019 / 6 / 27 ،ونتائج الاجتماع ( 44 ) اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات الأمانة العامة ،ونتائج اجتماعات فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات،و نتائج أعمال فريق العمل العربي لشئون التقييم : نتائج أعمال فريق العمل المؤقت المكلف بتطوير الهيكلية القائمة ومستجداتها في إطار مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات نتائج أعمال فريق شئون الانترنت .
كما ناقش الاجتماع القضايا الخاصة بفلسطين ، و نشاط الأجهزة التي تتمتع بصفة مراقب في أعمال مجلس والمعلومات ،ونشاط المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات.
كما يناقش المكتب نشاط المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات ، ونشاط الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات ،والتعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية الأخرى في مجال الاتصال وتقنية المعلومات ،والتعاون العربي الصيني ،والتعاون العربي الأفريقي ،والتعاون مع منظمة المرأة العربية والمبادرة العربية لحوكمة الإنترنت في المنطقة العربية والمنتدى الإقليمي للمحتوى الرقمي العربي وتشكيل فريق عمل للتحضير لاجتماعات مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات . 
كما ناقش الاجتماع منهجية عمل الفرق الفنية المتخصصة التي تعمل في إطار مجلس الاتصالات والمعلومات الرقمي في المنطقة العربية.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر