رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

القنصلية العامة المصرية في ملبورن تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

الخميس 25/يوليو/2019 - 02:45 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني
أقام محمد فخري القنصل العام لجمهورية مصر العربية في ملبورن يوم 23 يوليو 2019 حفل استقبال بمدينة ملبورن بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة 23 يوليو، حيث حضر حفل الاستقبال عدد من أعضاء برلمان ولاية فيكتوريا على رأسهم Nina Taylor  ممثلة عن كل من رئيس حكومة ولاية فيكتوريا ووزير شئون تعدد الثقافات بالولاية، وNeil Angus وزير شئون تعدد الثقافات في حكومة الظل وممثل زعيم المعارضة في ولاية فيكتوريا، وBruce Atkinson الرئيس السابق للمجلس التشريعي بولاية فيكتوريا، بالإضافة إلى ممثلة لمكتب وزارة الخارجية الاسترالية في ملبورن، وأعضاء السلك القنصلي المعتمد في ولاية فيكتوريا، فضلا عن رموز الجالية المصرية.

وألقى القنصل العام محمد فخري كلمة خلال الحفل، رحب فيها بالحضور، وأكد على أهمية ثورة 23 يوليو كنقطة تحول كبيرة أدت إلى تغيرات جذرية في مصر على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مما كان لها أثر هام في العالم العربي وفي كثير من الدول في أفريقيا والعالم الثالث. 

واستعرض القنصل العام بإيجاز التطورات الإيجابية التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية، وأبرز بصفة خاصة التقدم الكبير في تحقيق الاستقرار السياسي ومكافحة الإرهاب والمؤشرات الإيجابية عن النمو الاقتصادي، فضلا عن النهج الجاد للحكومة المصرية في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وما يشهده قطاع السياحة من انتعاش. 

كما أشار إلى جهود مصر في إطار رئاستها للاتحاد الأفريقي لدعم التعاون بين الأشقاء الأفارقة، فضلا عن العلاقات المصرية الاسترالية، وأهمية دعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

 على جانب آخر، ألقى بعض أعضاء برلمان ولاية فيكتوريا كلمات خلال حفل الاستقبال، حيث قدموا التهاني بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وأعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في العيد الوطني المصري. كما أشادوا بدور الجالية المصرية في إثراء جوانب الحياة المختلفة في الولاية، وقد أكدت الوزير Taylor  بالنيابة عن كل من رئيس حكومة ولاية فيكتوريا ووزير شئون تعدد الثقافات بالولاية عن التقدير الكبير لحكومة ولاية فيكتوريا لمساهمات الجالية المصرية المقيمة في الولاية، ودعمها للأنشطة الثقافية التي تضطلع بها الجمعيات المصرية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر