رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

تركيب أول وحدة فرم وتعقيم للنفايات الخطرة بمستشفى أبو المنجا بشبرا الخيمة

الخميس 18/يوليو/2019 - 09:38 ص
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن توريد وتركيب وتشغيل أول وحدة فرم وتعقيم للنفايات الطبية الخطرة وذلك بمستشفى أبو المنجا المركزي بشبرا الخيمة .


ومن جانبها أكدت الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائي، أن تكلفت الجهاز بلغت 4 مليون جنيه ويعمل بسعة 25 لتر/ دورة 30 دقيقة ويعد صديقا للبيئة حيث أنه يعمل بتكنولوجيا خاصة لا تتضمن تقنية حرق النفايات و قد تم تشغيله عقب الحصول علي الموافقة البيئية طبقا لمعايير وزارة البيئة .


ويعد الجهاز هو المفرمة الأولى من نوعها على مستوى محافظة القليوبية و مستشفيات مديرية الصحة بالمديرية العامة والمركزية والنوعية،الذي يقوم بتعقيم نفايات المستشفيات التي تحمل درجة عالية من الخطورة في نقل العدوى والتلوث وتتم في نفس الموقع دون انبعاث مواد ضارة إلى المحيط الخارجي.


وفي ذات السياق أوضحت الدكتورة غادة حجازي مدير وحدة النفايات الطبية الخطرة بالقليوبية، أن التعقيم يتم بحرارة الاحتكاك حيث تصل درجة الحرارة إلى 150° مئوية بالإضافة الى تدمير المخلفات الطبية أثناء طحنها وتحويلها الى مسحوق داكن اللون جاف والذي يتميز بدوره  بأنه خالي من النفايات الحادة، عديم الرائحة، غير قابل لإعادة التصنيع.


وتتميز الأجهزة المستخدمة لهذه التقنية بالحجم المدمج حيث يمكن تركيبها في غرفة عادية ولا تحتاج لمولد بخار وتستخدم مياه الصنبور العادي فلا تحتاج الى ميسر مياه و يتم تعبئة مسحوق المعالجة في أكياس عادية.


وأشارت الي أنه تم تدريب العمالة اللازمة للتشغيل بأعلى كفاءة وبإشراف ادارة النفايات الطبية بالمديرية . 



وأشار الدكتور سيد مراد مدير عام إدارة الطب العلاج ،الي أن إحتواء مستشفى ابو المنجا المركزي  على أحدث المعدات مثل  المفرمة يعد  نقلة نحو بيئة نظيفة خالية من الاضرار بالبيئة و يمثل إنجازا جديدا انضم الي إنجازات مديرية الصحة،بالإضافة إلى نجاح مديرية الشئون الصحية بالقليوبية وتميزها فى القضاء علي فيرس سي وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمصر خالية من فيرس 2020 .


وتابع "مراد" أنه تم تزويد جميع مستشفيات التطوير بالقليوبية وهي( كفرشكر، الخانكة المركزي، قها المركزي ) بأجهزة فرم وتعقيم وتم الانتهاء من كل الإجراءات اللازمة لها من التراخيص والموافقات البيئية وسوف يتم تشغيلها فور استلام وتشغيل هذه المستشفيات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر