رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

عربي وعالمي

ماعت: مليشيات الحوثي تستخدم الألغام وتجند الأطفال اليمنيين

الأربعاء 10/يوليو/2019 - 04:29 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

عقيل: على المجتمع الدولي مراجعة مواقفه المخزية إزاء انتهاكات الحوثيين

قدمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أمس، وخلال الدورة 41 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف،مداخلة تحت البند 6 من الاستعراض الدوري الشامل، لفتت خلالها المؤسسة انتباه المجلس الي الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي في حق اليمنيين، الذين يعيشون ظروف اقتصادية وإنسانية صعبة، منذ انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية في اليمن في 2014، وقامت بالاستلاء على العاصمة صنعاء.
وقال ايمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أن تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية وارتفاع معدلات التسرب من المدارس أدي إلى قيام مليشيات الحوثي بتجنيد الأطفال واستخدمهم في الأغراض العسكرية والقتالية، وأضاف عقيل ان مليشيات الحوثي استخدمت الألغام الأرضية المحظورة والتي تسببت في العديد من الضحايا المدنيين، ففي محافظة الحديدة وحداها قاموا بزرع 37 حقل ألغام في 251 منطقة جعلت الموت يحيط بأكثر من 330 ألف شخص. وخلال عام 2018 تسببت الألغام في مقتل 56 شخص من بينهم 20 طفلا و8 نساء، كما بلغ عدد المصابين 31 شخصاً من بينهم 9 أطفال.

ودعا رئيس مؤسسة ماعت المجتمع الدولي بضرورة مراجعة مواقفه المخزية خلال السنوات الأربع الماضية، وإخفاقه في حماية المدنيين ووقف الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، وطالب عقيل بضرورة محاسبة المتورطين في هذه الانتهاكات وتعويض الضحايا والتصدي بكافة الوسائل الممكنة لهذه الانتهاكات.

الجدير بالذكر ان الدورة 41 لمجلس حقوق الإنسان بدأت أعمالها في 24 يونيو ومستمرة حتى 12 يوليو الحالي في جنيف، وتشارك فيها ماعت بعدد من المداخلات الشفوية والمكتوبة كما عقدت مجموعة من الفاعليات الجانبية واجتماعات على هامش الدورة، وتشارك ماعت ببعثة مكونة من 26 فرد من ثماني دول أوروبية وعربية وأفريقية. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر