رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

4 نصائح هامة للاعبي منتخب مصر من أجل أسنان صحية في أمم إفريقيا

السبت 06/يوليو/2019 - 07:16 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني

‏‎بطولة هامة يشارك بها منتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري على الأراضي المصرية وهي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي يلعب بها عدد كبير من المنتخبات يبلغ عددهم 24 منتخباً، تستمر حتى يوليو الجاري، ومقامة في مصر وهي واحدة من أهم البطولات المجمعة في القارة الإفريقية إن لم تكن أهمهم على الإطلاق.

مشاركة اللاعبين في البطولات المجمعة يقتضي تواجدهم بصفة مستمرة في المعسكرات المغلقة التي يصعب عليهم فيها الخروج والتحرك خارج المعسكر وهو مايتطلب منهم اهتمام بكافة جوانبهم الشخصية والصحية داخل المعسكر.

طلب شريف عزب أخصائي تجميل الأسنان، من اللاعبين ضرورة المتابعة باستمرار وبشكل دوري مع طبيب أسنان وخاصة قبل الدخول في البطولات المجمعة في ظل تواجدهم داخل معسكرات مغلقة لفترة طويلة تصعب عليهم الخروج منه منعاً لأن يكونوا عرضة للأزمات الصحية بمختلف أنواعها. 

وفي هذا السياق، يقدم دكتور شريف عزب 4 نصائح هامة للاعبي منتخب مصر خلال مشاركتهم ببطولة كأس الأمم الإفريقية من أجل الإلتزام بها. 

النصيحة الأولى 
لفت شريف عزب، طبيب الأسنان المتخصص، الانتباه لحجم الضغوطات التي يمر بها اللاعبين والتي تعد عامل أساسي في ظهور أعراض الجز على الأسنان أثناء النوم حيث أن القوة الواقعة أثناء  الجز على الأسنان تقوم برد فعل عكسي على مفصل الفكين مما يؤدي إلى التهاب في مفصل الفك و قد تتفاقم المشكلة إلى أن تصل لعدم القدرة على فتح الفم أو حتى القدرة على تناول الطعام، لذلك 
يجب على اللاعب الذي يشعر أنه يقوم بالجز على أسنانه أن يرتدي حارس ليلي لمنع حدوث المشكلة


النصيحة الثانية 
نوه دكتور شريف عزب، بضرورة الالتفات في حال حدوث نزيف أو ظهور دماء عند غسيل الأسنان بضرورة التوجه فورًا للطبيب لأنه مؤشر يدل على التهابات اللثة وهذا الأمر يؤدي لحدوث صداع مزمن سيؤثر على تركيز اللاعبين. 

النصيحة الثالثة 
يطالب دكتور شريف عزب ، اللاعبين بالالتفات في حال ظهور آلم عند تناول المشروبات الباردة لأن هذا الأمر هو عبارة عن أعراض لالتهاب في عصب الأسنان ويؤثر على تركيز اللاعبين وهو مايتطلب فحص فوري بدلاً من تفاقم الأمر.


النصيحة الرابعة 
طالب الطبيب شريف عزب، اللاعبين بضرورة غسيل أسنانهم لمرتين على الأقل بشكل يومي لضمان عدم تراكم الجير وبواقي المأكولات التي تؤثر على صحة الأسنان وتراكمها يؤدي لمشكلات مستقبلية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر