رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

وزير الموارد المائية العراقي :ندعم جهود مصر لحماية حقوقها في مياه النيل

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 02:19 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
قال وزير الموارد المائية العراقي الدكتور جمال عباس العادلي إن بلاده تدعم جهود مصر في حماية حقوقها في مياه النيل وضمان حصتها المائية، مشيدا بالتعاون المشترك بين البلدين في مجال الموارد المائية وحسن استغلالها وتنمية الخبرات لدى العاملين في هذا المجال وحماية الحقوق المائية .
أكد "العادلي" ، في تصريحات للصحفيين في ختام اعمال الاجتماع الثالث عشر للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء المياه الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسته ، أهمية الدعم العربي للعراق أمام المحافل الدولية من أجل الحفاظ على حصصه المائية وحماية حقوقه وحصصه في الموارد المائية المشتركة مع دول الجوار .
وأوضح "العادلي" أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء المياه العرب أعد مشاريع قرارات وتوصيات بشأن البنود المعروضة على جدول أعماله ورفعها للمجلس الوزاري العربي للمياه لاعتمادها في دورته الحادية عشرة المقررة غدا برئاسة فلسطين .
وأشار إلى أن الاجتماع أكد الدعم العربي للحقوق الفلسطينية في مواجهة السرقات الإسرائيلية للمياه الفلسطينية ،كما توصل الاجتماع لعدد من القرارات من أجل تحقيق الأمن المائي العربي وحسن استغلال الموارد والاستفادة من المياه الجوفية وتبادل الخبرات وتنمية المشروعات المشتركة في مجال المياه بالمنطقة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر