رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

الشارع السياسي

غدًا.. التنفيذي للمجلس الوزارى العربي للمياه يعقد اجتماعه الـ 13 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 04:08 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي


يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزارى العربي للمياه الأربعاء 26 يونيو الجاري اجتماعه الثالث عشر بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

صرح بذلك الوزير المفوض د. جمال جاب الله مدير ادارة البيئة والإسكان والموارد المائية بالقطاع الاقتصادي لجامعة الدول العربية.

 وقال أن الاجتماع سيناقش عددًا من البنود منها :متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة ، والذي صدر عن المجلس الوزاري العربي للمياة في دورته العاشرة والتي عقدت بدولة الكويت في 2/5/2018 والطلب من الدول العربية التي تنفذ فيها مشاريع من قبل منظمات او بجهد وطني في اطار الخطة التنفيذية للاستراتيجية تقديم تقرير حول مدى التقدم المحرز في عملية التنفيذ على اللجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس في الاجتماع التالي.

ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص المياة والصادر في نفس الاجتماع السابق والتحضير العربي للمنتدي العالمي التاسع للمياة 2021 بالسنغال.

 كما سيناقش في الاجتماع المبادرة الاقليمية للترابط بين قطاعات الطاقة والمياة والغذاء في الدول العربية وأنشطتها وسوف يعرض أيضًا البند الخاص بـ"جائزة المجلس الوزاري العربي للمياة" .

ويذكر أن من أهم البنود الذي ستناقش في الاجتماع هو البند الخاص بشأن ممارسات سلطة الاحتلال الاسرائيلية في سرقة المياة العربية في الجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والاراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أنه سيتم مناقشة بند تطوير قطاع المياة في فلسطين ومن المتوقع ان يقوم ممثل سلطة المياة الفليسطينية بتقديم عرض حول المستجدات بشأن تنفيذ القرار .

 متابعة المستجدات بشأن دعم حقوق العراق في الحفاظ على الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات.

وأوضح جاب الله ان المكتب التنفيذي للمجلس الوزارى العربي للمياة سوف يصدر مشاريع قرارات  بشأن تلك البنود ترفع الى المجلس الوزاري العربي للمياة والذي سيعقد يوم الخميس 27 يونيو الجاري.

يذكر أن تم انتخاب جمهورية العراق رئيساً للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه 2018/2019  ودولة الكويت نائباً للرئيس  فيما سيتم خلال دورة انعقاد المجلس تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس للعامين القادميين2020/2021 وسيتم انتخاب رئيسا للمكتب ونائباً له . 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر