رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

"برلمانى": يطالب وزير التعليم بتجديد عقود المعلمين المتعاقدين بدون إقامة مسابقة جديدة تستنزف المال العام

الأحد 23/يونيو/2019 - 04:45 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

طالب النائب علاء سلام،أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب ، وزير التربية والتعليم بتجديد عقود 36 ألف معلم من المعلمين المتعاقدين فى شهر مارس الماضى بدون الدخول فى مسابقة جديدة حتى لا تستنزف الوقت والجهد والمال العام .

أضاف سلام ، أن المعلمين الذين تم اختيارهم فى مسابقة العام الدراسى المنتهى تم بناء على مسابقة وقد اجتازوا كافة الاختبارات ونجحوا بها واستوفوا كل الشروط واستمروا لمدة 3 شهور ثم انتهى عقدهم فهل يعقل أن تقوم الوزارة بعمل مسابقة جديدة بها اختبارات جديدة وتنفق عليها من اموال الدولة لاختيار معلمين أخرين ؟ ، متسائلا لماذا لم يتم التجديد للمعلمين المتعاقدين ماداموا اثبتوا جديتهم فى العمل فى الفترة التى عملوا بها والوزارة فى حاجة لهم وتعانى من عجز فى المعلمين ؟ .

وأكد أمين سر البيئة بالنواب ، أن وزارة التربية والتعليم أعلنت من قبل أنها تعانى من عجز فى المعلمين يصل الى 70 الف معلم ، فهل الحل بأن تسعى الوزارة لسد بقية العجز أم أنها تسعى لعمل مسابقة لاختيار نفس المعلمين المتعاقدين الذين تم اختيارهم من قبل ؟ فالاولى ياسيادة الوزير توفير المال والجهد وتجديد العقود للمعلمين وبحث كيفية سد العجز المتبقى بدلا من الشو الاعلامى الواضح من قبل المسئولين بالوزارة اذا كنتم تبحثون عن الصالح العام ونجاح منظومة التعليم .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر