رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

الاحد.. اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة

الخميس 20/يونيو/2019 - 12:25 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

تعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، الاحد المقبل ، اعمال الدورة (24) للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، برئاسة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية.


ويناقش المكتب التنفيذي عدد من الموضوعات التي تتضمن تحديث مسودة وثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة المقدمة من وزارة السياحة بجمهورية مصر العربية، والتي سبق أن اقرتها القمة العربية بموجب قرارها رقم 561 في دورتها العادية 23 (بغداد:2012) ، وقد ارتأى المجلس الوزاري العربي للسياحة النظر في تحديثها في ضوء المتغيرات والتطورات السياحية العالمية.

كما يناقش الاجتماع تقرير الاجتماع الأول لفريق عمل متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية، وذلك تنفيذاً للقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي انعقد بمكتبة الاسكندرية (11 ديسمبر: 2018)
ويبحث الاجتماع تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمملكة البحرين، وبما يخدم أهداف المجلس الوزاري العربي للسياحة ، وأنشطة العمل السياحي العربي المشترك .
ويستعرض الاجتماع المعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية، والتي سبق أن وضعتها المنظمة العربية للسياحة ووافق عليها المجلس الوزاري العربي للسياحة بموجب قراره رقم194 في دورته (16) لعام 2013، وقد تضمن التحديث في تلك المعايير إضافة بند يتعلق بالسلامة والاستقرار والأمن السياحي لما لهذا البند من أهمية في مميزات وأولويات قطاع صناعة السياحة العربية.
كما يستعرض الاجتماع احتفاليه مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية عاصمة السياحة العربية لعام 2019 ، والتي قامت بتنظيمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة وسيقوم وفد المملكة المشارك خلال اجتماع المكتب التنفيذي بعرض مرئي موجز لفعاليات تلك الاحتفالية والرد على أي استفسارات في هذا الشأن.
ومن المقرر ان يصدر عن المكتب التنفيذي توصيات بشأن تلك الموضوعات ، تمهيدا لرفعها إلى المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته القادمة في ديسمبر المقبل للنظر بشأنها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر