رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

"السلمي": قرار أمام البرلمان العربي يطالب الأمم المتحدة والجامعة العربية بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 11:24 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
أعلن رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي أن هناك مشروع قرار أمام جلسة البرلمان المقررة اليوم بدعوة الأمم المتحدة والجامعة العربية لتصنيف ميلشيات الحوثي كجماعة ارهابية.
وقال السلمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني اليوم الأربعاء، إنه سيتم التصويت على القرار ورفعه للأمين العام للأمم المتحدة، وللأمين العام للجامعة العربية، مشيرا إلى أن البرلمان العربي لن يتواني عن التصدي أي جماعة تستهدف المنشآت المدنية.
وأكد أن تعمد الحوثيين استهداف المنشآت المدنية في دول الجوار مثلما حدث مؤخرا في السعودية هو "جريمة حرب".
وأشار إلى تهديد الحوثيين للنواب اليمنيين لأنهم يحضرون جلسات البرلمان اليمني، لافتا إلى أن البرلمان العربي سيطلب من الاتحاد البرلماني الدولي توفير حماية لهم ، موضحا أن البرلمانيين لهم حصانة في أي مكان بالعالم.
وقال "السلمي" إن تقارير للأمم المتحدة تفيد بأن المساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة لا تصل للشعب اليمني لأنها تنهب من قبل الحوثيين.
وأشار إلى أن الأمم المتحدة تتفاوض مع الحوثيين لتوصيل المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، ولكنها مطالبة بدلا من ذلك بإلزام الحوثيين بتوصيل هذه المساعدات.
وأضاف "السلمي" أنه أطلع رئيس مجلس النواب اليمني على جهود البرلمان لدعم الشعب اليمني ، مشيرا إلى أن شارك كرئيس البرلمان العربي في الجلسة التاريخية لمجلس النواب اليمني في مدينة سيئون التي تم فيها انتخاب "البركاني" رئيسا للمجلس.
وقال "السلمي" :"إننا ندعم الجهود الأممية لحل سياسي وفقا للمرجعيات اليمنية ولقرارات الشرعية الدولية".
وأشار إلى أن الحوثيين ليس لهم مشروع دولة بل يتبعون مشروعا إقليميا هو مشروع إيران.
ومن جانبه" نوه سلطان البركاني ، بحضور رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي لاجتماع مدينة سيئون اليمنية والتي جرى فيها انتخابه(البركاني) رئيسا لمجلس النواب اليمني.
وقال"البركاني" إن اليمن هي الجرح النازف للأمة العربية، وهي بالنسبة لمن يستهدفها جسر عبور للذهاب لأماكن أخرى لأنه يريد النيل من الأمن القومي العربي برمته وليس اليمن فقط.
وأضاف أن ميلشيات الحوثيين "هذه العصابة الإرهابية" تدمر كل شئ باليمن، وامتدت يدها لدول الجوار مثلما حدث في استهداف مطار "أبها" بالمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنه حتى مواد الإغاثة يتم الاستيلاء عليها.
وتابع "البركاني" :" إن دعوتنا للسلام لا تجد صدى لدى الحوثيين" ، مشيرا إلى أن اتفاق الحديدة اختبار لرغبتهم في السلام وقد فشلوا فيه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر