رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

فريق خبراء الإعلام العربي يدعو كافة وسائل الإعلام للالتزام بمواثيق الشرف الصادرة عن المنظمات الدولية والاقليمية

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 03:12 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

دعا فريق خبراء الإعلام العرب ، كافة وسائل الاعلام العربية الى الالتزام بمواثيق الشرف الاعلامية الصادرة عن المنظمات الدولية والاقليمية والمهنية التي تدعو الى تعميق روح التسامح وتعزيز القيم الوطنية المشتركة والامتناع عن عرض او اذاعة او بث او نشر اية مواد يمكن ان تشكل تحريضا على العنف .

جاء ذلك في ختام اجتماعهم الذي عقد على مدى يومين بالجامعة العربية برئاسة الوزير المفوض الدكتور فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب ، لمناقشة تفعيل المحور الفكري للدورة العادية الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة نهاية الشهر المقبل بالقاهرة تحت عنوان "دور وسائل الإعلام العربي في تعزيز ثقافة التسامح ".

ودعوا الجهات المعنية في الدول الاعضاء الى وضع استراتيجية وطنية شاملة للتسامح تشارك فيها جميع الاطراف المعنية في القطاعات الحكومية والمدنية باعتبارهم شركاء استراتيجيين ، والعمل على تعميق قيم التسامح والتعايش المشترك والانفتاح على الثقافات والشعوب في المجتمع من خلال التركيز على هذه القيم لدى الاجيال الجديدة ، وطرح تشريعات وسياسات تهدف الى تعزيز قيم التسامح الثقافي والاجتماعي والديني.

ودعا الجهات المعنية في الدول الاعضاء الى ضرورة تطوير الخطاب الاعلامي الذي يستند لمفاهيم التنوع والتعايش المشترك والسلام في المجتمع .

واكد اهمية تركيز وسائل الاعلام العربية على فئة الشباب في ترسيخ مفاهيم وممارسات التسامح من خلال البرامج التفاعلية الهادفة ومبادرات التواصل الاجتماعي والنشاطات الشبابية في الحقول الرياضية والفنية والتطوعية .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر