رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اخبار

الآثار: البدء في أعمال المرحلة الثانية لبطاقات الشرح بطريقة برايل بمتحف الفن الإسلامي

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 03:06 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعماني

انتهى متحف الفن الإسلامي بباب الخلق من أعمال المرحلة الأولى لتنفيذ نماذج للقطع الأثرية المعروضة بالمتحف باستخدام طريقة برايل، والبدء في أعمال تنفيذ المرحلة الثانية للبطاقات الشارحة للقطع الأثرية باستخدام نفس الطريقة؛ وذلك في إطار حرص وزارة الآثار لتنمية وتطوير الخدمات بالمتاحف والمواقع الأثرية.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن عملية تطوير العرض المتحفي داخل جميع متاحف الجمهورية تقع ضمن خطة القطاع بهدف تنمية التواصل المجتمعي وربط مختلف فئات الجمهور بالمتاحف. وقد تم تدشين مبادرة "مبصري القلوب " بعدد من المتاحف مثل متحف الفن الإسلامي ومتحف جاير آندرسون.

ومن جانبه، أضاف الدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي، أن المتحف يعد أول متحف يقوم بعمل بطاقات شارحة بطريقة برايل، حيث تم تدشين تلك المبادرة خلال الاحتفال بيوم المتاحف العالمي عام 2018. وتم تنفيذ أكثر من 50 بطاقة شارحة لأهم القطع الموجودة بالمتحف، وجار استكمال كافة القطع الأثرية.

وأضاف أنه خلال هذا العام انتهى المتحف من تنفيذ ماكيتات لأهم القطع الأثرية باستخدام طريقة برايل، وذلك لتقديم تجربة فريدة وجديدة للمكفوفين يستطيع من خلالها لمس القطعة الأثرية ومعرفة كافة تفاصيلها، مشيرا إلى أن هذه الطريقة ستمكن الزائرين من فاقدي البصر لمزيد من التعرف على القطع.
وأوضح أن تلك المبادرة هي حرصا من المتحف على زيادة التواصل مع "مبصري القلوب " بطريقة أكثر إيجابية لإدخال البهجة والسعادة إلى قلوبهم.

الآثار: البدء في أعمال المرحلة الثانية لبطاقات الشرح بطريقة برايل بمتحف الفن الإسلامي

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر