رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
مجلس جامعة مصر التكنولوجية يقترح إنشاء ثلاث برامج جديدة ويعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية بين البلدين.. حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر رئيس الوزراء: نتابع الأسواق وسيتم تحديد مجموعات سلع متتالية لخفض أسعارها مصدر رفيع المستوى: مغادرة وفود حماس وإسرائيل عقب مفاوضات امتدت يومين بالقاهرة الرئيس السيسى وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية رئيس الوزراء يتابع جهود إقامة مركز جوستاف روسى لعلاج الأورام فى مصر الخارجية تستضيف جلسة مباحثات موسعة مع وزير الهجرة واللجوء اليونانى لاول مرة في تاريخه.. توت عنخ آمون يجمع الثنائية المحلية ويتوج بكأس مصر رئيس وزراء الأردن: نقلت للرئيس السيسي رسالة شكر على جهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية لمناقشة "ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا"

الشارع السياسي

للحد من الحوادث.. «المحافظين» يطالب بإنشاء كوبري مشاه بمحور 26 يوليو

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 06:02 م
صدى العرب
طباعة
كتب- محمد مرسي

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، وعضو مجلس النواب، بطلب لرئيس البرلمان لإنشاء معبر مشاه أعلى محور 26 يوليو بناحية أرض اللواء التابع لحي العجوزة بمحافظة الجيزة، في الاتجاه المؤدي من ميدان لبنان الي مدينة السادس من أكتوبر.

وقال "قرطام"، إن آلاف السيارات تعبر محور 26 يوليو الذي يعد أهم المحاور بالقاهرة الكبرى، وكذلك يستخدمه المارة من المواطنين المترجلين على أقدامهم للعبور من اتجاه للأخر، مما يتسبب فى العديد من الحوادث التي يذهب ضحيتها أرواح الموطنين، فضلاً عما يلحق المركبات من تلفيات عديدة.

وأضاف "قرطام"، أن من يسلك محور 26 يوليو يدرك حجم المعاناة التي يتكبدها المواطنون الذين يضطرون إلي عبور المحور في الاتجاه المقابل، انتظاراً لتوقف السيارات كي يتمكنوا من العبور سريعاً، وقلما تتوقف حركة المركبات علي المحور، ويكاد لا يمر يوم إلا وتقع حادثة مروعة تخلف وراءها إصابات في الأرواح والمركبات.
وتابع، لذا نحن فى الحاجة ماسة إلى إنشاء سلم للمشاة صعوداً وهبوطاً بناحية أرض اللواء، إذ يوجد سلم وحيد في الاتجاه القادم من أكتوبر إلى ميدان لبنان.

وأشار رئيس حزب المحافظين إلى ضرورة تزويد طريق المحور بكاميرات لمراقبة السيارات التي تتجاوز السرعة المحددة قانونًا، وضبط المخالفات والسرعات الزائدة التي تخلف الحوادث.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر