رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

الجامعة العربية تستضيف ورشة عمل حول آليات الشراكة بين الحكومات وقطاع العطاء الاجتماعي في ظل التنمية المستدامة

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 03:41 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

بدأت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية اعمال ورشة عمل العطاء الاجتماعى "نماذج وآليات الشراكة بين الحكومات وقطاع العطاء الاجتماعى فى التنمية المستدامة" ،لمناقشة نماذج لآليات الشراكة بين الجانبين ،وبمشاركة ممثلي لهيئات ووحدات التنمية المستدامة بالدول العربية .
وقالت الدكتورة ندى العجيزي مدير ادارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بالجامعة العربية ان هذا الاجتماع يمثل فرصة هامة لاستعراض بعض الدروس المستفادة حول التعاون المشترك بين الحكومات وقطاع العطاء الاجتماعي في الدول العربية التي يجب تناولها للتعرف بعمق على المباديء والآليات والأساليب التي تعظم فرص التعاون المشترك.
واضافت -في كلمة لها خلال الجلسة الافتتاحية للورشة-انه من خلال المناقشات والحوار على مدى يومي الورشة سنقوم بإعداد مسودة إطار استرشادي للمباديء الأساسية للتعاون بين الحكومات وقطاع العطاء الاجتماعي في الدول العربية لتكون بمثابة وثيقة مرجعية لتحقيق وترسيخ التعاون بين الحكومات ومؤسسات العطاء الاجتماعي والتي بدورها ستسهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ بالوطن العربي.
ودعت المشاركين في الورشة للمشاركة في فاعليات الاسبوع العربي الثالث للتنمية خلال الفترة من٢٨ الى٣١اكتوبر بالقاهرة ،معربة عن تطلعها ان يتم خلاله إطلاق وثيقة الاطار الاسترشادي المشار اليه.
وقالت العجيزي ان تنظيم الندوة للمرة الثانية بعد مرور عام على انعقاد ورشة العمل الأولى والتي قامت خلالها المنظمات وممثلي العطاء الاجتماعي بإيتعراض جهودها في مجالات تفيد أهداف التنمية المستدامة ساعد في ترسيخ فهم دور العطاء الاجتماعي في التنمية المستدامة والفرص التي يمكن الاستفادة منها لإقامة شراكات قوية وفعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأيضا العوائق التي تحول دون قيامها.
وتستعرض الورشة على مدى يومين كيفية الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية حول اهم المباديء التي تفعل وتحفز التعاون والشراكات بين قطاع العطاء الاجتماعي والحكومات وتحديد ماهى آلياته ومحددات النجاح.
كما تهدف الى مناقشة تجارب ونماذج الشراكات التعاون بين الحكومات وقطاع العطاء الاجتماعي من المنظور الحكومي وقطاع العطاء من خلال التطرق الى المباديء الحاكمة لهذه الشراكات وأساليب واوجه التعاون،والفرص وامكانيات التعاون في ظل الأولويات التنموية العربية.
كما تستعرض الورشة نماذج الشراكات بين قطاع العطاء الاجتماعي في ضوء الأولويات التنموية الملحة وتسليط الضوء على الطبيعية الخاصة لهذه الشراكات والرويء والتصورات حول كيفية توظيف الدروس المستفادة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر