اخر الأخبار

الشارع السياسي

"حُماة الوطن" بقنا يشيد بالتوسع في إنشاء المدارس المصرية اليابانية بالمحافظة

الجمعة 24/مايو/2019 - 02:08 ص
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

أشاد حزب " حماة الوطن " بمحافظة قنا بإعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا عن تخصيص قطعتي أرض لإنشاء مدرستين يابانيتين جديدتين بمدينتي نجع حمادي وقوص.

وقال يحي الخلاوي أمين الحزب بقنا أن قرار محافظ قنا بالتوسع في إنشاء المدارس المصرية اليابانية تطبيق عملي علي أرض الواقع لخطة الدولة المصرية والقيادة السياسية لتطوير قطاع التعليم باعتباره أحد أهم ركائز نهضة ورقي وتقدم الأمم .

وأضاف أمين حماة الوطن بقنا أن أهم ما يميز هذا النوع من المدارس أنها تنقل النظام التعليمي الياباني، وهو نظام يحقق النمو المتوازن لكل من"العقل والقيم والجسد" ويضمن أرضية لتنمية المهارات الأكاديمية وإثراء الوجدان والمشاعر الإنسانية والتطور البدني والصحي معًا.

وأوضح الخلاوي، أن هذه المدارس تطبق الأنشطة اليابانية المعروفة بـ"التوكاتسو" (TOKKATSU)، وهو مصطلح مشتق من كلمة (Tokubetu katudo) "توكوبيتسو كاتسودو" (يطلق عليه اختصارًا توكاتسو) ويعبر عن الأنشطة الخاصة التي تعتبر إحدى الركائز الأساسية لتعليم الطفل الشامل في اليابان.

مشيرًا إلي أن أنشطة "التوكاتسو" تهدف إلى خلق مناخ مرغوب فيه بين الطلاب، من أجل المشاركة وخلق حياة أفضل داخل الفصل والمدرسة.

إرسل لصديق

تصويت

هل تنجح التربية والتعليم في تخطي ماراثون الثانوية العامة دون أزمات؟

هل تنجح التربية والتعليم في تخطي ماراثون الثانوية العامة دون أزمات؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر