رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

محافظ قنا يشهد حفل تكريم العاملين بهيئة التأمين الصحي المشاركين بمبادرة 100 مليون صحة

الأربعاء 22/مايو/2019 - 03:11 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، الحفل الذي أقامته هيئة التأمين الصحي بنادي الفتيات بمدينة قنا لتكريم  عدد من العاملين المشاركين بمبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية  "100 مليون صحة " للكشف عن فيروس سي وأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس والمعاهد الازهرية ،جاء ذلك بحضور الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة والدكتور ممدوح وشاحي مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي والشيخ تاج أبوالوفا  مدير المنطقة الأزهرية بقنا وعدد من القيادات التنفيذية .

أعرب محافظ قنا عن خالص شكره وتقديره للقائمين علي المنظومة الصحية بالمحافظة  علي الجهد المبذول بمبادرة ١٠٠ مليون صحة وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين واوضح الهجان أن مبادرة ١٠٠ مليون صحة استهدفت مختلف المراحل العمرية حيث تم الكشف الطبي للقضاء علي فيروس سي لطلاب المرحلة الاعدادية والثانوية بينما تم فحص طلاب المرحلة الابتدائية للكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم وذلك من خلال ٣٧ فريق طبي  من هيئة التأمين الصحي.

من جانبه أوضح الدكتور ممدوح وشاحي أنه تم الكشف عن فيروس سي لعدد 101 ألف و 459 طالب  من مرحلة الثانوية العامة بنسبة 75٪ من إجمالي المستهدف والبالغ عددهم ١٣٦ ألف و 250 طالب وذلك من خلال المرور على 81 مدرسة كما تم الكشف عن 155 ألف و 816 طالب بالمرحلة الإعدادية بنسبة 93% من إجمالي المستهدف والبالغ عددهم 167 ألف و 491 طالب من خلال المرور على عدد 418 مدرسة.

 وأضاف أنه تم الكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لعدد ٣٩4 ألف و 282 طالب من المرحلة الابتدائية بنسبة 91% من إجمالي المستهدف والبالغ عددهم حوالي 433 ألف و 236 طالب من خلال المرور على 873 مدرسة .

وشهد الاحتفال عرض فيديو توضيحي عن فعاليات المبادرة بعدد من المدارس بمختلف مراكز المحافظة كما شهد الحفل عدد من الفقرات الفنية  وأختُتم  بتكريم كافة أفراد الفرق المشاركة في أعمال المبادرة  .

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أطلق حملة "100 مليون صحة " بجميع محافظات الجمهورية وذلك بهدف التوصل إلى مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020 وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية وبناء مجتمع صحي بمختلف مراحله العمرية خالي من الأمراض قادر على العمل والعطاء وتحقيق التنمية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر