رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الجامعة العربية توقع اتفاقية لمحو أمية اللاجئين السوريين

الأحد 19/مايو/2019 - 02:28 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
 
وقعت الامانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم ، مذكرة تفاهم ، مع عدد من الشركاء الحكوميين ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الإسهام في محو الأمية في المناطق التي يتواجد بها اللاجئين خاصة السوريين.
 
وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية في تصريح لها اليوم ،  عقب التوقيع على الاتفاقية أن هذه الاتفاقية هامة جدا لمحو أمية اللاجئين والنازحين في المناطق التي لجئوا اليها في الدول العربية، مؤكده أهمية التعاون مع الشركاء التي تم التوقيع معهم ومنهم الهيئة الكشفية العربية والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الامية في مصر والمركز الاقليمي لتعليم الكبار في سرس الليان وذلك من أجل تدريب متطوعين علي دروس محو الامية وأن تقوم الجهات المعنية بالقاهرة من أجل توفير المعدات والادلة التدريبية من خلال الخبراء المتواجدين للإسهام في محو امية اللاجئين السوريين خاصة في عدد من الدول العربية.
 
وأضافت أبو غزالة ، أن الجامعة العربية ستقوم بالأشراف على تلك البرامج خاصة وان موضوع الامية شهد تراجعاً كبير في عدد من الدول العربية، مشيره الى أنه لكن للأسف بعد النزاعات في الدول العربية زادت حركة النزوح واللجوء وانتشرت الامية بين اللاجئين مرة اخرى وخاصة اللاجئين السوريين.
 
وثمنت الامين العام المساعد أن تسهم هذه الاتفاقية من التخفيف من تلك الظاهرة، موضحة أن تلك الاتفاقية تأتي في اطار الانشطة والبرامج التي تنفذها الجامعة العربية بالتعاون مع مصر في اطار العقد العربي لمحو الامية.
 
وأعربت رئيس قطاع الشئون الاجتماعية عن اسفها لانتشار الامية بين اللاجئين السوريين خاصة أن دمشق كانت منارة للتعليم الجامعي والشباب في الوطن العربي، مشيره الى ان الجامعات السورية عريقة وتخرج منها الالاف الشباب العربي وهي تمر الان بمحنه ويجب الوقوف بجانبهم وتحقيق هذا الهدف النبيل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر